العالم هذا الصباح.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه وحصاره لقطاع غزة ويقصف المستشفيات بقنابل الفسفور.. واشنطن تنفذ ضربات على منشآت شرق سوريا.. مقتل 3 أشخاص بينهم ضابط في احتجاز رهائن بمدينة أوستن الأمريكية

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه وحصاره لقطاع غزة ويقصف المستشفيات بقنابل الفسفور.. واشنطن تنفذ ضربات على منشآت شرق سوريا.. مقتل 3 أشخاص بينهم ضابط في احتجاز رهائن بمدينة أوستن الأمريكية ضحايا غزة
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية، حربها على قطاع غزة لليوم الـ37 على التوالي، حيث استشهد عشرات الأشخاص بينهم أطفال في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه وحصاره لقطاع غزة
 

قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قنابل فسفورية كثيفة، الليلة، على محيط مستشفى القدس غرب غزة.

من جانبه قال الدكتور عبد الجليل حنجل المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطينى، إن مستشفيات شمال غزة توقفت معظمها عن الخدمة، لعدم وجود وقود ومستلزمات طبية وأدوية ومسكنات، بسبب وجود حصار خانق على هذه المستشفيات.

وواصلت طائرات الاحتلال الحربية، قصف محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، واستهداف كل من يتحرك في محيطه.

وقال مراسل "وفا" المتواجد في مجمع الشفاء الطبي، إن المستشفى ما زال محاصرا من مدفعية الاحتلال، والطائرات المسيرة التي تستهدف كل من يتحرك في محيطه بالرصاص والصواريخ.

وأضاف أن 5 مبانٍ من مجمع الشفاء تعرضت للقصف عبر طائرات الاحتلال ومدفعيته، بعد أن كانت قد دمرت مبنى قسم القلب القديم في الجهة الغربية منه.

وأضاف أنه جراء القصف الإسرائيلي المتواصل، ونفاد الوقود، استُشهد 5 من الأطفال الخدج بسبب نفاد الأكسجين منذ أمس، إضافة إلى استشهاد 7 جرحى في المستشفى.

وحسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر، فإن هناك صعوبة في إخلاء مجمع الشفاء الطبي، لأن هناك أكثر من 60 مريضا في العناية المكثفة، وأكثر من 40 رضيعا في قسم الخدج والحضانة، وأكثر من 500 مريض في أقسام غسيل الكلى.

في السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة، مدينة قلقيليةوأفادت مصادر محلية، بأن قوات من جيش الاحتلال اقتحمت حي الظهر في المدينة وحاصرت منزلا فيه، كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

من ناحية أخرى، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، في قرية بدرس، غرب رام الله.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن المواجهات اندلعت عقب اقتحام الاحتلال للقرية، أطلق خلالها الجنود الرصاص، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، تجاه المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات.

البحث عن ضحايا
البحث عن ضحايا
ضحايا غزة
ضحايا غزة

 

بكاء أهالى شهداء غزة
بكاء أهالى شهداء غزة

 

جنود الاحتلال
جنود الاحتلال

 

وزارة الدفاع الأمريكية تنفذ ضربات على منشآت شرق سوريا
 

قالت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان صدر الليلة، إن "القوات العسكرية الأمريكية نفذت ضربات دقيقة الأحد، على منشآت في شرق سوريا ردًا على الهجمات المستمرة ضد الأفراد الأمريكيين في العراق وسوريا."

وأوضحت الوزارة أنه، "تم تنفيذ الضربات ضد منشأة تدريب ومنزل آمن بالقرب من مدينتي البوكمال والميادين، على التوالي."

وأكدت أنه "ليس لدى الرئيس جو بايدن، أولوية أعلى من سلامة الموظفين الأمريكيين، وقد وجه بالتحرك لتوضيح أن الولايات المتحدة ستدافع عن نفسها وأفرادها ومصالحها."

مقاتلات أمريكية
مقاتلات أمريكية

 

مقتل 3 أشخاص بينهم ضابط في احتجاز رهائن بمدينة أوستن الأمريكية
 

قتل ثلاثة أشخاص بينهم شرطي جراء تبادل لإطلاق النار خلال عملية احتجاز رهائن بمدينة اوستن في ولاية تكساس الأمريكية.

ونقلت شبكة ايه بي سي الإخبارية الأمريكية عن روبن هندرسون رئيس شرطة اوستن قوله في بيان صحفي: إن الشرطة تلقت بلاغاً عن قيام مسلحين اثنين باحتجاز ثلاث رهائن بمنزل جنوب مدينة اوستن ترافق مع تبادل لإطلاق النار ما أدى إلى مقتل رهينة وأحد المسلحين إضافة الى ضابط شرطة فيما فر المسلح الثاني.

وأضاف المصدر أن الشرطة قامت على الفور بإنقاذ الرهائن المتبقين وفتح تحقيق لمعرفة الفاعلين والكشف عن دوافع الجريمة.

وتشهد الولايات المتحدة حوادث إطلاق نار متكررة في ظل القوانين التي تشرع حمل السلاح كحق فردي وتفشي ظاهرة العنف في المجتمع الأمريكي.

الشرطي القتيل
الشرطي القتيل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة