قصر يشبه البيت الأبيض شيد بأعلى ناطحة سحاب في الهند.. مش هتصدق تكلفته كام

السبت، 07 أكتوبر 2023 12:00 م
قصر يشبه البيت الأبيض شيد بأعلى ناطحة سحاب في الهند.. مش هتصدق تكلفته كام قصر يشبه البيت الأبيض
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يتخيل أحد أن أعلى ناطحة سحاب يوجد قصر فاخر، لكن هذا ماحدث حيث جذب قصر يقع على قمة ناطحة سحاب في مدينة بنجالور الهندية الانتباه، بسبب تركيبته الجمالية والفخمة، حيث شيد نسخة طبق الأصل من البيت الأبيض مكون من طابقين، ويقع على ارتفاع 400 قدم، على قمة أبراج كينجفيشر ويغطي مساحة قدرها 40 ألف متر مربع، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ويقع القصر الذي تبلغ تكلفته 20 مليون دولار أعلى ناطحة سحاب في منطقة التجزئة والمكاتب الفاخرة UB City، وقد تم بناؤه على قطعة أرض مساحتها 4.5 فدان.

صورة أخرى أقرب للقصر
صورة أخرى أقرب للقصر

والقصر ملك فيجاي ماليا، نجل مؤسس مجموعة United Breweries Group فيتال مالاي، الذى غادر الهند  في مارس 2016 بعد أن طارده المقرضون ووكالات التحقيق، بعد أن اقترض مبالغ مالية ضخمة ولم يعيد أيًا منها أبدًا، ويحاول فيجاي البالغ من العمر 67 عاماً أن يتخلص من جميع القضايا منذ ذلك الحين ولكن دون جدوي ومن ناحية أخرى تحاول الهند استلامه من المملكة المتحدة التي يتواجد فيها حالياً.

صورة أخرى للقصر
صورة أخرى للقصر

ويحتوي القصر على قبو نبيذ، ومسبح داخلي ومدفأ، ومسبح آخر لا متناهي في الهواء الطلق، بالإضافة إلى مهبط للطائرات على السطح، ووسائل راحة مختلفة، وتضم ناطحة السحاب المكونة من 34 طابقًا حوالي 81 شقة في ثلاث بنايات.

قصر يشبه البيت الأبيض
قصر يشبه البيت الأبيض

 

وفي يوليو من العام الماضي، حكم على ماليا بالسجن لمدة أربعة أشهر بتهمة ازدراء المحكمة وتلقى رجل الأعمال، الذي ضمت إمبراطوريته فريق سباقات الفورمولا 1، وامتياز الدوري الهندي الممتاز للكريكيت، ومصانع الجعة، ومصانع التقطير، وشركة طيران، غرامة قدرها 2000 روبية (أي حوالي 21 جنيهًا إسترلينيًا) لتحويله 40 مليون دولار إلى أطفاله، وهو ما يخالف المحكمة.

وهرب ماليا إلى المملكة المتحدة بسبب مزاعم بأنه اختلس ملايين الدولارات من قروض بقيمة 1.4 مليار دولار لشركة Kingfisher Airlines لشراء عقارات و منح كفالة مشروطة بعد اعتقاله في مارس 2017وفي عام 2020، انتهت جهود  فيجاي لتجنب التسليم عندما رُفض استئنافه الأخير في المحكمة العليا.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة