إبرة وخيوط ملونة حسنت حالة "ياسمين" المزاجية.. صممت أشكال كروشيه مبهجة

الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 10:00 م
إبرة وخيوط ملونة حسنت حالة "ياسمين" المزاجية.. صممت أشكال كروشيه مبهجة تصميم ياسمين
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"بحس إني في عالم تاني".. جملة بسيطة استطاعت من خلالها ياسمين مصطفي أن تعبرعن حبها لفن" الهاند ميد" وخاصة فن الكروشيه، حيث تركت عملها الأساسى من أجل التفرغ للأعمال اليدوية المنزلية ونجحت فيه، وتحدثت معنا ياسمين عن حكايتها بالتفصيل مع الكروشيه ودور زوجها في دعمها، وإنه أول من شجعها على أن يكون لها مشروعها الخاص.

قالت ياسمين مصطفي صاحبة الـ 36 عاما، في حديثها لـ "اليوم السابع":"  أنا بحب الكروشيه وشغل الهاند ميد عموماً من وأنا عمري 6 سنين لأن طول عمري كنت بشوف أمي وعمتي بيشتغلوا كروشيه من أجل الترفيه عن أنفسهم ولقضاء وقت لطيف مفيد بدون ملل، وكنت دائمًا بحب أتعلم منهم، وبالفعل أتعلمت لكن كان اهتمامي  مش زى  الفترة الحالية وكنت حاسة إني طفلة  لكن كنت بحب اقضي وقتي مع الأبرة والخيط كهواية ليا ولأنى بحس بنفسي فيها".

وتابعت:"  بعد ما تخرجت في كلية النظم والمعلومات، حصلت على وظيفة لفترة تتراوح  مابين سنة أو سنة ونصف، بالإضافة إلى شغل الهاند ميد، لكن قررت ترك وظيفتى والتفرغ لفن الهاند ميد بشكل تام، في البداية مكنش هدفي الفلوس، لكن كنت دائمًا  أشعر بالفرح والسعادة وأنا شغالة، وبدأت في تنفيذ قطع كثيرة من الكروشية للأصدقاء والأهل، ومن خلالهم بدأت اتعرف ويتطلب مني كميات كبيرة ".

واستكملت:" الفضل يرجع لزوجي، كان خير داعم ليا وسند، وكان دائمًا يقول لي:" أنتي عظيمة وشغلك تحفة، اعملى لنفسك مشروع خاص، عشان تحافظى على تعبك ومجهودك، وبدأت أطور من نفسي بشكل أكبر وأتعلمت شغل الهاند ميد بجانب الكروشيه بدون دخول أي ماكينة، كل الشغل بإيدى، ويمكن  كتير من الأشخاص مش بيصدقوا إنه شغل يدوى".

وقالت:" تعلمت عن طريق الورش المتواجدة على الإنترنت كيفية تطوير مجالي، بالرغم  أن بقالى أكثر من 8 سنوات في شغل الكروشيه والهاند ميد، لكن كنت حابه أكون مميزة، وبالفعل تعلمت وبدأت في عمل التصميمات بنفسي عن طريق وضعها على قطعة من القماش ورسمها وتفريغها والعمل بهذه الطريقة حتي وقتي الحالي".

وتابعت:" بشتغل عدد ساعات في اليوم غير محدد، أحيانا بعض القطع تأخذ مني أكثر من شهر شغل، بسبب التفاصيل،  وعملت زينة رمضان والعديد من التصميمات، ومش بحس بتعب لأنى بشوف إنى بشغل الكروشيه بتغلب على حالتى النفسية السيئة". 

 

اسكارف
اسكارف

 

أشكال  للوسادة
أشكال للوسادة

 

أشكال  من الهاند ميد
أشكال من الهاند ميد

 

أشكال شنط
أشكال شنط

 

أشكال من الكروشيه
أشكال من الكروشيه

 

بوكس مناديل
بوكس منديل

 

جيب وتوب كروشيه
جيب وتوب كروشيه

 

زينة ر مضان من الكروشيه
زينة رمضان من الكروشيه

 

زينة رمضان من الكروشيه
زينة رمضان من الكروشيه

 

زينة منزلية من الكروشيه
زينة منزلية من الكروشيه

 

شغل  كروشيه
 كروشيه

 

شغل  يدوي
أعمال يدوية

 

شغل كروشيه
 كروشيه

 

شغل هاند ميد
 هاند ميد

 

شغل يدوي  هاند ميد
أعمال هاند ميد

 

شغل يدوي من الهاند ميد
 هاند ميد

 

شغل يدوي
شغل يدوي

 

قطع للشتاء
قطع للشتاء

 

قطعة  من الكروشيه للشتاء
قطعة من الكروشيه للشتاء

 

لكلوك من الكروشيه
لكلوك من الكروشيه

 

ملابس شتوية
ملابس شتوية

 

وسادة من الهاند ميد
وسادة من الهاند ميد

 

وسادة وهلال
وسادة وهلال








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة