حرفتك صنعتك.. مراكز شباب بنى سويف تفتح أبوابها لتعليم الفتيات والأطفال الحرف اليدوية والهاند ميد.. ورش تدريب على حرف الأركت والأنتيكات والفازات بالفشن.. ووكيل الرياضة: 30 فتاة يشاركن بكل ورشة.. صور

الأحد، 03 سبتمبر 2023 07:00 ص
حرفتك صنعتك.. مراكز شباب بنى سويف تفتح أبوابها لتعليم الفتيات والأطفال الحرف اليدوية والهاند ميد.. ورش تدريب على حرف الأركت والأنتيكات والفازات بالفشن.. ووكيل الرياضة: 30 فتاة يشاركن بكل ورشة.. صور تدريب الفتيات على الحرف اليدوية
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مراكز الشباب المنتشرة داخل قرى ومدن محافظة بنى سويف، إقبال الاطفال والشباب من الجنسين، على ورش التدريب التى تنظمها مديرية الشباب والرياضة والتى تعد عبارة عن ورش حرف يدوية بعنوان "حرفتك صنعتك" تحت شعار "صيف شبابنا" ببنى سويف.

وقال هشام الجبالى وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة بنى سويف، إن مراكز الشباب تشهد تنفيذ ورش الحرف اليدويه بعنوان "حرفتك صنعتك" ضمن خطه دعم أندية الفتاة، مشيراً إلى أنه يتم التدريب فى هذه الورش وفق احتياجات سوق العمل، وتنمية مهاراتهم الحياتية والتكنولوجية، وتدريبهم على الحرف اليدوية، بهدف تحقيق مبدأ التكامل بين النظرية والتطبيق وذلك من خلال اكتسابهم كل من المعلومات النظرية والمهارات العقلية.

وأضاف هشام الجبالى لـ"اليوم السابع" أنه تم تنفيذ ورشة حرف يدوية داخل مركز شباب صلاح سالم بمدينة بنى سويف، مشيراً إلى أن ورشة العمل تضمنت التدريب عمل اركت من الخشب وذلك من خلال حرص وزارة الشباب والرياضة على دعم الحرف اليدوية والتراثية والهاند ميد وتأهيل الفتيات وتدريبهم ونشر ثقافة العمل الحر لديهم، بالإضافة إلى تنمية مهارة التسويق للمنتجات من خلال اقامة مشروعات صغيره تخلق فرص عمل حقيقية.

 

وأضاف هشام الجبالى، أن ورشة العمل التى أقيمت بمركز شباب صلاح سالم شارك فيها 30 فتاة من أندية الفتاة والتطوع، برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف وتوجيهات هشام الجبالى المدير العام وناصر رمضان وكيل المديرية للشباب.

 

وقال هشام الجبالى وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة بنى سويف أنه تم تنفيذ ورشة حرف يدوية داخل مركز شباب الفشن جنوب محافظة بنى سويف، تضمنت فعاليات التدريب عمل تحف وانتيكات من خامات البيئة المحيطة، مشيراً إلى أنه تم تدريب الفتيات على صناعة تماثيل فرعونية ومبخرة وفازات.

 

من جانبها أكدت رحاب صــلاح مدير إدارة الشباب على ضرورة الاهتمام بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن والعمل على شغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع وذلك من خلال تنفيذ ورش عمل تدريبية وندوات تثقيفية تساعدهم على تنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم لفتح آفاق جديدة لهم للإندماج بسوق العمل.

 

احد المدربين يدرب الفتيات
احد المدربين يدرب الفتيات

 

احدى الفتيات تشارك فى التدريب
احدى الفتيات تشارك فى التدريب

 

اعمال تدريب الفتيات
اعمال تدريب الفتيات

 

المتدربات المشاركات فى الفاعلية
المتدربات المشاركات فى الفاعلية

 

المتدربات من فتيات بنى سويف
المتدربات من فتيات بنى سويف

 

تدريب الفتيات على الحرف اليدوية
تدريب الفتيات على الحرف اليدوية

 

تعلم الحرف اليدوية بمراكز بنى سويف
تعلم الحرف اليدوية بمراكز بنى سويف

 

جانب من ورش التدريب
جانب من ورش التدريب

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة