وصفات طبيعية للتخلص من الجلد الميت.. للحصول على بشرة نضرة

الخميس، 26 أكتوبر 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من الجلد الميت.. للحصول على بشرة نضرة وصفات طبيعية للتخلص من الجلد الميت
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تحرص كل فتاة على التخلص من خلايا الجلد الميتة ببشرتها والتي تتسبب في ظهور خطوط دقيقة وتجعل البشرة تبدو باهتة وأكثر قتامة، وغيرها من الآثار السلبية التي تعود على البشرة، لذلك يجب التخلص منها من خلال تطبيق وصفات طبيعية للتخلص من الجلد الميت باتباع خطوات نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " india ".

وصفات طبيعية للتخلص من الجلد الميت
 

وصفة القهوة للتخلص من الجلد الميت

يفضل استخدام تفل القهوة كمقشر لإزالة خلايا الجلد الميت، وذلك من خلال تحضير وعاء، وخلط 3 ملاعق كبيرة من تفل القهوة، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وإضافة ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من السكر الناعم، ووضع العجينة على الوجه والرقبة والركبتين والمرفقين والقدمين مع التدليك بحركات دائرية، وتركها لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم غسل البشرة بالماء الدافئ، مع تجفيف البشرة وترطيبها ويفضل تطبيق الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

التخلص من الجلد الميت
التخلص من الجلد الميت

وصفة الشوفان للتخلص من الجلد الميت

يساعد الشوفان في التخلص من الجلد الميت المتراكم، من خلال إضافة ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان، وكذلك ملعقتين كبيرتين من الزبادي، مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل، وخلطهم جيدًا في وعاء، ثم وضع العجينة على الوجه مع التدليك بحركات دائرية، وتركه لفترة تتراوح مابين 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد، وتجفيفه بمنشفة ناعمة ثم وضع المرطب، مع تطبيق الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

طرق التخلص من الجلد الميت
طرق التخلص من الجلد الميت

وصفة قشور البرتقال للتخلص من الجلد الميت

يمكن استخدام قشور البرتقال للتخلص من خلايا الجلد الميتة وذلك من خلال خلط كميات متساوية من مسحوق قشر البرتقال والزبادي، ووضع العجينة على الوجه والرقبة وتركها لمدة 20 دقيقة تقريباً،  ثم فرك المعجون بلطف بحركات دائرية وبأيدي مبللة، مع تطبيق الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

وصفات طبيعية للتخلص من الجلد الميت
وصفات طبيعية للتخلص من الجلد الميت

وصفة السكر للتخلص من الجلد الميت

تساعد هذه الوصفة على إزالة خلايا الجلد الميتة من خلال خلط نصف كوب من السكر الناعم و2 إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر، ثم إضافة 2 إلى 3 ملاعق صغيرة من العسل وإضافة القليل من عصير الليمون، ثم وضع الخليط على البشرة مع فركها بحركات دائرية لعدة دقائق. مع تطبيق الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة