تخلصى من الروائح الكريهة والدهون العالقة فى الأوانى بتفل القهوة

السبت، 21 أكتوبر 2023 04:00 ص
تخلصى من الروائح الكريهة والدهون العالقة فى الأوانى بتفل القهوة قهوة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعددت استخدامات القهوة في التنظيف من الجسم لأدوات المطبخ، لكن الجديد على مسامعنا أن يكون هناك دور لتفل القهوة غير طرد الحشرات من الحديقة والعمل على تقوية النباتات، فنتعرف خلال السطور التالية استخدامات تفل القهوة في التنظيف وإزالة الدهون وفقًا لما جاء في موقع  better homes.

استخدامات القهوة
استخدامات القهوة

إزالة الدهون والشحوم من المقالي:

إذا كان لديكِ مقلة مليئة بالدهون والشحوم، فيفضل أن تقومي بمسحها بتفل القهوة فهو يمتلك القدرة على أن يمنحها ملمس ناعم، فتفل القهوة يعمل على كشط الدهون والتخلص من أي شحوم على سطح أواني الطهي، أيضًا هي آمنة للاستخدام.

انقعي شبكات الفرن والشواية:

من السهل على القهوة أن تعمل على إزالة الدهون لذا فهي أفضل اختيار لتنظيف الفرن وشبكات الشواية، لكي تزيل أي شحوم عالقة، لذا قومي بنقع الشواية وشبكات الفرن في القليل من الماء المضاف إليها القليل من القهوة لمدة ساعة وبواسطة اسفنجة قومي بالتخلص من أي بقايا عالقة، ثم اشطفيها بالماء الجاري. 

امتصاص روائح الثلاجة الكريهة:

بالرغم من تنظيفك المستمروترتيبك للثلاجة لكن قد يحدث ويصدر منها روائح كريهة، لذا احرصي على وضع القليل من القهوة لكي يساعد في امتصاص الروائح العالقة من بقايا الطعام أو بقايا الانسكابات.

إزالة الروائح الكريهة من اليدين:

يساعد تفل القهوة في التخلص من الروائح القوية، مثل الثوم والبصل على اليدين، لذا قومي بفرك اليدين بملعقة صغيرة من القهوة المطحونة للتخلص من الروائح الكريهة بالإضافة إلى أن القهوة مقشر لطيف للجلد.

تنظيف الأواني بالقهوة
تنظيف الأواني بالقهوة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة