أكرم القصاص - علا الشافعي

اسمى فلسطينية.. رواد السوشيال يتضامنون مع فلسطين بكل اللغات حتى الإشارة

الخميس، 19 أكتوبر 2023 01:00 م
اسمى فلسطينية.. رواد السوشيال يتضامنون مع فلسطين بكل اللغات حتى الإشارة مشاهير السوشيال ميديا
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر العالم خلال هذه الفترة بالألم والحزن الشديد جراء ما يحدث فى فلسطين وتحديداً مدينة غزة من جرائم قتل وذبح للأطفال التى ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلى فى الفترة الأخيرة، الأمر الذى دفع الكثير للمشاركة فى مساندة أهالى فلسطين، خاصة بعد حادث مستشفى المعمداني، وقد اتجه رواد مواقع التواصل الإجتماعى والمشاهير منهم إلى كتابة منشورات ينددون فيها بما يحدث فى فلسطين وسجل بعضهم مقاطع فيديو بمختلف اللغات حتى لغة الإشارة، لكي يخبروا العالم بالجرائم التى ترتكب فى حق الفلسطينيين، ونستعرضه فى هذا التقرير أبرز من شارك منهم.

انفلونسر
رواد مواقع التواصل الإجتماعى

رسالة لأي شخص لا يدري ما يحدث في فلسطين

عنوان الفيديو الذي نشرته كنزي مدبولي خلال تطبيق انستجرام، وكان باللغة الإنجليزية، حيث استطاعت ان تدمج الكلمات بمشاعرها التي كانت تظهر بدموع القهر على ما يحدث، ووصل مقطع الفيديو لما يقرب من 2 مليون مشاهدة في أقل من يوم، وأيضاً شاركها خطيبها "فراس" على صفحته الشخصية بمقطع فيديو يندد فيه بما يحدث بفلسطين باللغة الإنجليزية أيضاً.

2
فراس

 

1
كنزي مدبولي

قصة الاحتلال من بدايتها حتى المذبحة

استطاعت ياسمين عبيد  على تطبيق "انستجرام"، أن تحكي قصة الاحتلال الإسرائيلي منذ بدايته حتى وقوع المجازر الأخيرة، وذلك بطريقتها التي تميزت بها  وظهرت بمقطع الفيديو وهى مرتدية الشال الفلسطيني الشهير وتحدثت باللغة الفرنسية حتى تصل رسالتها للغرب.


ياسمين عبيد
ياسمين عبيد

كم عدد الضحايا؟

عبير الصغير صاحبة محتوى الطهى الشهير على تطبيق" إنستجرام"، نشرت مقطع فيديو لتوضح عدد الضحايا الذي لا يتوقف ويتزايد يوماً بعد يوم، وذلك على لسان مجموعة من الإسرائيليين باللغة العبرية، وعلقت على هذه الفيديوهات باللغة الإنجليزية، ووصل الفيديو لما يقارب إلى 10 ملايين مشاهدة.

5
عبير الصغير

اسمي فلسطين

بلغة الإشارة، استطاعت سارة الجوهري أن تتحدث بلغة الصم والبكم من خلال مقطع فيديو نشرته بعنوان "أسمي فلسطين"، الفيديو الذي وصل لأكثر من 3 ملايين مشاهدة في 3 أيام، وتحدثت خلاله عن فخر فلسطين هو النضال وأن العدو يخشى الحجارة، ومهما حدث ستظل فلسطين قوية أبية.

3
سارة الجوهري

ارجوكم.. ساعدوا غزة

أما إيمان حمدان ظهرت مع ابنتها،  فى مقطع فيديو وصل عدد مشاهداته إلى مليون مشاهدة والذى كان بعنوان  "ارجوكم.. ساعدوا غزة"، وتحدثت فيه باللغة الفرنسية، مع إضافة لقطات من المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

4
ايمان وابنتها
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة