الهلال السودانى ينضم إلى المتأهلين لمجموعات دورى أبطال أفريقيا

الأحد، 01 أكتوبر 2023 11:42 م
الهلال السودانى ينضم إلى المتأهلين لمجموعات دورى أبطال أفريقيا نادي الهلال السوداني
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل فريقا الهلال السوداني وريال باماكو المالي إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي إثر تغلبهما على أول أغسطس الأنجولي، ونواذيبو الموريتاني على التوالي في المباراتين التي أقيمت مساء الأحد ضمن منافسات إياب دور الـ32 من البطولة.

ومن المقرر أن تختتم مباريات دور الـ32 غدا بمباراة شباب بلوزداد الجزائرى ضد فريق بو رانجرز السيراليونى، والتى ستكمل عقد أندية دور الـ16، بعدما تأهل إلى البطولة حتى الآن كل من: الأهلي وبيراميدز والوداد والترجي وصن داونز وسيمبا وبيترواتليتكو ومازيمبي وأسيك والهلال ويانج أفريكانز والنجم الساحلي وماديما وريال باماكو وجالاكسي.

دورى أبطال أفريقيا

وفاز الهلال السوداني على حساب أول أغسطس الأنجولي بنتيجة 2-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب بن أحمد العبدي بالمغرب، ضمن منافسات إياب الدور الثاني التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

سجل هدفي الهلال كل من: ياسر مزمل، ومحمد عبد الرحمن في الدقيقتين 7 و40 على التوالي، بينما جاء هدف أول أغسطس في الدقيقة 82 من عمر اللقاء.

وتعادل فريقا نواذيبو الموريتاني ضد نظيره ريال باماكو إيجابياً بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب الشيخ ولد بيديا ضمن إياب الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-24.

جاءت أهداف المباراة عن طريق شيك كيتا لصالح فريق ريال باماكو في الدقيقة 81، بينما جاء هدف النادي الموريتاني بالنيران الصديقة عن طريق اللاعب موسى كونيه.

فيما تأهل فريق سيمبا التنزاني إلى مرحلة المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا، بطريقة درامية بعدما نجح فى الإطاحة بضيفه باور ديناموز باور الزامبي من دور الـ32، بعد التعادل بنتيجة 1-1 اليوم، الأحد، على الملعب الوطني، ضمن منافسات جولة الإياب من الدور الثاني التمهيدي، مستفيدًا من التعادل الإيجابى 2-2 فى زامبيا، ليخطف بطل تنزانيا تذكرة الدور التالى بقاعدة الأهداف خارج الملعب.

دوري أبطال أفريقيا

أحرز باور ديناموز هدف التقدم ضد أصحاب الملعب في الدقيقة 16 من عمر اللقاء عن طريق اللاعب أندي بويلي، ونجح فى الحفاظ على عذرية شباكه، حتى الدقيقة 75، ليسجل جوندواني شيبوني بالخطأ فى مرماه، ويتسبب فى إقصاء فريقه من البطولة بهذا الهدف العكسى، ويخطف سيمبا بطاقة العبور بعد مباراة صعبة وسط مدرجات كاملة العدد. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة