خبير اقتصادى لـ"القاهرة الإخبارية": التضخم الحالى جديد على المواطن البريطانى

الأحد، 08 يناير 2023 11:50 م
خبير اقتصادى لـ"القاهرة الإخبارية": التضخم الحالى جديد على المواطن البريطانى سوناك
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 أوضح الخبير الاقتصادي أحمد ياسين، أثر التضخم المتصاعد والغلاء غير المسبوق الذي تشهده بريطانيا في الآونة الأخيرة.
 
وقال أحمد ياسين، خلال مداخلته على قناة "القاهرة الإخبارية"، إن البلاد تشهد تطورات جديدة، غير مسبوقة من قبل، فيما يتعلق بارتفاع أسعار السلع الغذائية والأساسية.
 
وأضاف "ياسين"، أنه بالرغم من ذلك، إلا أن السلع الغذائية متوفرة بشكل طبيعي ولا يوجد أي نقص، مستطردا أن الوضع جديد ومستغرب بالنسبة للمواطنين البريطانيين.
 
وتابع، أن الطبقة المتوسطة في بريطانيا، لا تعاني مع أزمة ارتفاع الأسعار، بل وأنه من المعلوم أنها طبقة قادرة على مواجهة زيادة الأسعار بشكل طبيعي للغاية.
 
وأردف، أن الطبقة التي ستعاني من تبعات زيادة الأسعار، هي الطبقة الفقيرة، لأنها في الأساس تعتمد على المعونات التي تأتيها من مؤسسات الرعاية، لذا فهي الأكثر تضررا من زيادة الأسعار.
وفى وقت سابق علقت دكتور سامية الأطرش، الباحثة السياسية، على الوضع الصعب الذي تعيشه بريطانيا في الآونة الأخيرة، بسبب الإضرابات العمالية المنتشرة هناك.
 
 
وقالت "الأطرش"، خلال ظهورها من لندن، عبر خاصية "زووم"، في "نشرة الأخبار"، على قناة "القاهرة الإخبارية"، إن أزمة الإضرابات المنتشرة في البلاد تسببت في وجود نقص في الغذاء.
 
وأضافت، أن نقص السلع في أسواق لندن، يجعل المواطنين البريطانيين يعيشون في قلق، ويزيد من صعوبة الوضع الحالي في بريطانيا.
 
وتابعت، أن الحكومة البريطانية تسعى لحل هذه الأزمة، إذ أبدى رئيس الوزراء البريطاني استعداده زيادة رواتب العاملين داخل العديد من القطاعات، خاصة الممرضين وسائقي الإسعاف والعاملين بالسكك الحديدية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة