5 أفكار بسيطة تساعدك على التفكير الإيجابى وحب الذات فى السنة الجديدة

السبت، 07 يناير 2023 07:00 م
5 أفكار بسيطة تساعدك على التفكير الإيجابى وحب الذات فى السنة الجديدة حب الذات
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند دخول العام الجديد، قد يتساءل البعض عن إمكانية التفكير بشكل إيجابى عن الأمور التي يريد أن يحققها في المستقبل، مع تقييم النفس ومعرفة ما الذى تحقق من الأهداف الماضية، في العام المنصرم. وقد يدخل البعض العام الجديد مع نفس العادات التى كان يقوم بها، دون إحداث تغيير يذكر، ويوجد بعض النصائح للتفكير بشكل إيجابى وتقبل الذات في العام الجديد، وفقًا لموقع"healthshots".

ايجابى
ايجابى

أهمية حب الذات

على كل شخص لم يحقق أهدافه التي كان يريدها،ألا يجلد ذاته، ويجب أن يعرف أن هذا أمر طبيعى وجزء من الطبيعة البشرية، وعليه التعلم منها، مع عدم إصدار أحكام، ومحاولة عدم لوم النفس على أي خطأ قد حدث، مما يجعل المرء نظرته تتغير لنفسه ولمن حوله، مما يجعل قرارته فيما بعد بشكل واعى.

كن لطيف مع النفس

يجب على الشخص أن يكون لطيف مع نفسه، لأن الخطأ حدث ولن يكون قادرا على تغييره مهما فعل، ولهذا فإن التعاطف مع الذات أمر مهم، ولهذا يجب على الشخص أن يشجع نفسه ليمضى قدماَ إلى الأمام.

النصائح للتفكير الإيجابى في عام 2023

تحديد النوايا
تحديد النوايا

1 – كل صباح تحديد النوايا

يجب على الشخص عند الاستيقاظ في الصباح، أخذ وقت في التفكير، مما يساعد في تحفيز النفس طوال اليوم،مع ممارسة الأمتنان والتأمل وكتابة اليوميات يومياَ، مما يجعل المرء أن يتعرف على أفكاره دون الحكم عليها.

2 – منح النفس الإذن بالفشل

يمكن للشخص أن يخطئ من وقت لآخر، دون إصدار أي حكم مسبق، لأن الجميع يفشل، ولكن هذا لا يكون مؤشر على الفشل، ولكنه للتعلم من وتطوير الذات للأفضل.

3 – التركيز على التقدم

بالتأكيد لا يجب الانتظار إلى الوصول للكمال مرة واحدة، ويمكن التركيز على الاحتفال بنجاحات صغيرة تحققت للشعور بالثقة والإنجاز.

4 – التحدث بلطف مع النفس

يجب الانتباه إلى أي أفكار غير مفيدة، توجهها لنفسك مع معرفة اللغة التي تتعامل بها وومعرفة أفكارك حتى يكون الأمر بناء وليس هدام.

5 – تقبل التغيير

عدم الخوف من خوض شيء جديد، فقد يكون التغيير في صالحك وأنت لا تعرف، مما يجعل الشخص ينمو بشكل كبير.

 
كن ايجابى
كن ايجابى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة