نائب مدير إدارة المناح بجامعة الطفل: نستهدف توعية الأطفال بسبل مواجهة تغير المناخ

الجمعة، 06 يناير 2023 10:38 ص
نائب مدير إدارة المناح بجامعة الطفل: نستهدف توعية الأطفال بسبل مواجهة تغير المناخ جامعة الطفل - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج 8 الصبح، المذاع على قناة دي إم سى، الضوء على فريق جامعة الطفل وحصوله على المركز الأول بمشروع سفراء المناخ المصريين، حيث كشف مجموعة أطفال عن أبرز مشروعاتهم التي تقدموا بها خلال قمة المناخ، وكيف حصلوا على المعلومات الخاصة بطرق مواجهة التغيرات المناخية من الجامعات المصرية.

من جانبها قالت الدكتورة نهى الرفاعى نائب مدير إدارة المناح والمشروعات بجامعة الطفل، إنه قبل انعقاد قمة المناخ، تم الاتفاق على مجموعة مشروعات ندخل بها قمة المناخ التي استضافتها مدينة شرم الشيخ، متابعة: لم أتخيل أن تكون النتيجة كبيرة وأن هؤلاء الأطفال سيبنون الثقة بنفسهم في نشر الوعى البيئي ويكون لديهم كمية المعلومات التي يطرحونها ويتخطون كافة العقبات.

وأضافت نائب مدير إدارة المناح والمشروعات بجامعة الطفل، خلال برنامج 8 الصبح، المذاع على قناة دي إم سى، أن مشروع الطفل هو مشروع قومى يتم دعمه من أكاديمية البحث العلمي وهدفه التعليم الإبداعي وليس الرسمي ، وموجود في عدد كبير من الجامعات.

وتابعت نائب مدير إدارة المناح والمشروعات بجامعة الطفل،: نستهدف الأطفال من 9 سنوات حتى 15 عاما ، حيث يدرسون في إجازة نصف السنة ونهاية العام حتى لا يتعارض مع دراستهم ويتعلمون من مناهج أكاديمية البحث العلمى ومن يدرس لهم أساتذة في الجامعة ، حيث نستهدف توعية الأطفال بسبل مواجهة التغيرات المناخية.

وفى وقت سابق قال الدكتور أشرف كمال، أستاذ الاقتصاد الزراعى بالمركز القومى للبحوث الزراعية، إن وزارة الزراعة تعمل على تطوير البذور الزراعية، من حيث نشهد تطور كبير فى الزراعة على مستوى العالم ومصر تسير معهم على الطريق.

 

وأضاف أنه نجد حاليا بوزارة الزراعة نجد زراعة ذكية ورقمية تواكب التغيرات المناخية، بالإضافة إلى أن هناك توسع أفقي في الزراعة لزيادة الرقعة الزراعية بالدولة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة