الطريقة الصحيحة لغسل الملابس القطيفة.. عشان تفضل ناعمة وبتلمع

الجمعة، 06 يناير 2023 06:00 ص
الطريقة الصحيحة لغسل الملابس القطيفة.. عشان تفضل ناعمة وبتلمع غسل الملابس القطيفة.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"القطيفة"  من أهم الأقمشة التى يصمم منها الملابس في الشتاء، لم يحصر استخدام هذا القماش في الملابس المنزلية فقط، بل يستخدم أيضا في ملابس الخروج بمختلف أشكالها، للرجال والنساء والأطفال، فهى موضة هذا الموسم، ليس ذلك فقط، فهى نوع من القماش القيم الذي يصنف تحت بند باهظ الثمن، لذلك يجب الحفاظ والعناية به أكثر من أي قطعة أخرى، فغسله ليس بمجرد وضعه مع باقي الملابس في دورة الغسيل ومن ثم نشرة في الهواء، لكن هناك طرق معينة يجب الالتزام بها حتى لا يتأثر، نقدم فيما يلى دليلا مفيدا حول الطريقة الصحيحة لغسل القطيفة، وذلك وفقا موقع " wikihow".

التحقق من تعليمات القطعة

قبل غسل أي قطعة ملابس يجب قراءة تعليمات العناية والحفاظ عليها وطريقة غسلها حتى لا تتعرض للتلف، حيث  يكون مدونا عليها طريقة الغسل سواء يدوياً أو في الغسالة أو بالبخار، ونوع المسحوق، واستخدام مواد مبيضة أو لا، ودرجة حرارة الماء وطريقة تجفيفها.

تعليمات الغسيل
تعليمات الغسيل

 

التأكد من عدم وجود بقع أولاً

من المهم دائمًا التحقق من وجود أي بقع على القماش، حتى تقوم بالتخلص منها أولاً قبل غسل القطعة لكي تزيليها أولاً.

الملابس القطيفة
الملابس القطيفة

 

إذا كانت العلامة تنصح بالغسيل يدوياً

معنى أنه يغسل يدوياً فهو من الأقمشة الرقيقة، التي يفضل نقعها أولاً في الماء والصابون ثم غسلة يدويا، لتقليل فرصة التلف، فقط املئي الحوض بالماء بدرجة الحرارة الموصى بها.

الغسيل اليدوي
الغسيل اليدوي

 

قومي بإذابة المسحوق

قومي بإذابة المسحوق بيدك قبل وضع القطعة ويفضل المسحوق الجيل، ثم ضعي القطعة بها، وانقعيها في الماء أولاً قبل فركه بيديك، واتركه لمدة 10 دقائق.

 

فرك القطعة بهدوء
 

قومي بفرك القطعة بهدوء حتى التخلص من القاذورات العالقة بها، بعد التأكد من أن المنظف قد تم امتصاصه بالفعل في القماش، وافركي الرداء برفق بقطعة قماش قطنية حتى تتأكدي من أنه نظيف تمامًا، سيؤدي القيام بتلك الخطوة إلى التأكد من أنه لن يؤدي إلى تنسيل الألياف، ثم قومي بشطف القطعه بعد فرك القذورات تحت الماء الجاري وصفي الحوض، وتأكد من غسل القطعة جيدًا لإزالة المنظف، واستمري في الشطف حتى يصبح الماء صافيًا.

 

القطيفة
القطيفة

إذا كانت العلامة نبهت بغسل القطعة فى الغسالة 

ضعي القطعه في كيس غسيل شبكي، أو كيس مخدة قطني، وذلك بعد التأكد من التخلص من البقع، سيؤدي القيام بذلك إلى التأكد من عدم تلف قماش القطيفة عند غسله في الغسالة.

إضافة المنظف إلى الغسالة، ويفضل عدم وضع أي قطعه أخرى معها إلا إذا كان قطيفة.

ثم اضبطي الغسالة على دورتها العادية بدرجة حرارة الماء المقترحة في ملصق التعليمات.

يمكنك تجفيف تلك القطعة في مجفف الغسالة على حرارة منخفضة للتأكد من جفافه تمامًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة