دبلوماسى روسى سابق لـ"القاهرة الإخبارية": هدنة موسكو فى أوكرانيا تأتى فى الصالح الإنسانى

الجمعة، 06 يناير 2023 03:19 م
دبلوماسى روسى سابق لـ"القاهرة الإخبارية": هدنة موسكو فى أوكرانيا تأتى فى الصالح الإنسانى اوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدبلوماسي الروسي السابق ألكسندر زاسبكين، إن الهدنة التي أعلنتها موسكو في أوكرانيا تأتى في الصالح الإنساني، لكنها لن تغير شيئا على ساحة المعركة، موضحًا أن نظام كييف لم يستجب لنداء الهدنة واتخذ موقف التشكيك في النوايا، موضحًا أن الدول الغربية تستخدم كل الذرائع لوضع روسيا في دائرة الاتهام.

وتوقع الدبلوماسي الروسي السابق خلال تصريحاته على قناة "القاهرة الإخبارية"، عدم تعديل في المواقف الأوكرانية أو الأمريكية أو الغربية إجمالا، لتكون الفترة القادمة هي اختبار قدرة كل طرف على تحمل أعباء الحرب الطويلة.

ولفت الدبلوماسي الروسي السابق إلى أن أمد الحرب الروسية الأوكرانية قد يستمر لسنوات في ظل جمود في المواقف السياسية رغم المبادرات السلمية التي يطرحها البعض وتمسك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالشروط التي وضعها للجلوس على مائدة التفاوض.

وأوضح الدبلوماسي الروسي السابق أن الهدنة وإن طالت فهي مؤقتة لتستمر المعارك بعدها في مدينة باخموت التي شهدت اشتباكات ضارية في الأشهر الماضية، حيث تشكل مركزًا مهما للطرفين ويعتقد كلاهما أن حسم المعركة في تلك المقاطعة يعنى تحقيق نجاح تكتيكي يساهم في تقدم القوات إلى مناطق أخرى.

و لم تمر 24 ساعة، على إعلان روسيا هدنة وقف إطلاق النار لمدة 36 ساعة مقبلة، للاحتفال بأعياد الميلاد، حتى عادت الاشتباكات مرة أخرى إلى ساحة المعركة، حيث أعلنت كييف اشتباكات متقطعة في مختلف جبهات أوكرانيا، ورصدت ضربات روسية في مقاطعة كراماتورسك، بعدما رفضت أوكرانيا التعليق على مبادرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتي اعتبرها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مبررًا لوقف تقدم القوات الأوكرانية في مناطق إقليم الدونباس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة