أخلاقنا الجميلة.. قواعد إتيكيت مهمة عند قيادة وركوب السيارات

الأحد، 25 ديسمبر 2022 04:00 م
أخلاقنا الجميلة.. قواعد إتيكيت مهمة عند قيادة وركوب السيارات إتيكيت قيادة السيارة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قيادة السيارات قواعد وفن واحترام للآخرين، وأحيانًا يصدر سلوك من السائق ينم عن أخلاقه سواء بالسلب أو الإيجاب، لأن الطريق مفتوح للجميع، فقد نجد من يحترم حقوق الأخرين أو يتجاهلها، لذا يستعرض اليوم السابع خلال السطور التالية إتيكيت وقواعد القيادة عند الرجل والمرأة وفقًا لما أشارت إليها هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية.

إتيكيت ما قبل القيادة

لابد من الاهتمام بنظافة السيارة خارجيًا وداخليًا ، فلا يصح إلقاء أغلفة الحلوى، أو الأكواب الورقية أو قشور التسالي في أرضية السيارة، و لكن لابد أن تحتوي السيارة علي حقائب بلاستيكية متخصصة  بفتحات معينه تثبت بالسيارة يمكن للقائد شرائها من أي مكان متخصص، وأيضًا من المهم عمل مراجعة علي سلامة الإطارات و نسبة البنزين لسلامة السائق

إتيكيت التعامل عند ركوب السيارة

 لابد أن يكون هناك اهتمام بطريقة الجلوس للسيدات عند الركوب، ذلك بالجلوس و برفع القدمين ملتصقتين ومن ثم إدخالهما للسيارة، والتأكيد على ارتداء حزام الأمان لكل الموجودين بالسيارة، لحمايتهم من الأخطار.

إتيكيت التعامل عند القيادة

لابد من احترام قواعد المرور المقررة ببلدك حتي لا تقع تحت طائلة القانون، الاهتمام بارتداء ملابسك بكامل أناقتك عند قيادة السيارة، فلا يصح قيادة السيارة بملابس المنزل أو بالأحذية الخفيفة بحجة أنه لن يراكم أحد، قد يحدث أي موقف يضطركم للنزول بالشارع و بالتالي قد يضر هذا المظهر بأناقتكم.

لا ينصح باستخدام الآلات  التنبيه الصوتية "الكلاكس" إلا في الظروف القصوى، مع الالتزام بالحارات المخصصة للسير و السرعة المقررة. لا يصح تشغيل جهاز الموسيقي أو الراديو بالسيارة بصوت عالي يزعج المارة.

قواعد ونصائح هامة في الطريق

يجب التنحي جانبا  لإفساح الطريق لسيارات الإسعاف و الإطفاء المواكب الجنائزية و الرسمية بمجرد سماع التنبيه الصوتي، لا يصح أن يسمح بخروج اليد أو الرأس من شباك السيارة أثناء القيادة سواء للسائق أو الراكبين معه خصيصًا الأطفال، لا يصح عمل سابقات مع سيارة أخري بهدف الدعابة و المزح، أو عمل حوارات جانبية بين قائدي السيارات، أو تبادل أي شيء من شباك السيارة.

قيادة السيارة
قيادة السيارة
نصائح عند قيادة السيارة
نصائح عند قيادة السيارة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة