اعملي مكياج من مكونات طبيعية فى بيتك وبأقل مجهود.. البنجر لعمل أحمر خدود

الخميس، 26 يناير 2023 11:00 م
اعملي مكياج من مكونات طبيعية فى بيتك وبأقل مجهود.. البنجر لعمل أحمر خدود عصير البنجر
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

الكل يعلم فوائد الفاكهة والخضراوات للجسم والبشرة، لكن البعض لا يدرك مدى أهمية الفاكهة في صنع مستحضرات التجميل الخاصة بكل أنواع البشرة ، والخالية من أي ضرر قد تلحق بالجلد، لأن الفاكهة مليئة بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، وأيضًا الفيتامينات والمعادن المفيدة، لذا يستعرض" اليوم السابع" خلال السطور التالية طريقة سهلة  لصنع المكياج من المكونات الطبيعية من الفاكهة والخضراوات في منزلك، وفقًا لما جاء في موقع ourjourn.

 

أحمر خدود من البنجر
أحمر خدود من البنجر

 

أحمر الخدود من عصير البنجر:
 

 عصير البنجر من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها في إحمرار الخدود أيا كانت نوع البشرة فهو من الأساسيات التي تمتلك لون جرئ خاليًا من أي أضرار للبشرة فإن عصير البنجر هو طريقة ممتازة لعمله بنفسك في منزلك وبدون ضياع للوقت أو النقود.

 طريقة تحضير إحمرار الخدود من البنجر:

ضعي قطع البنجر الطازجة إلى الخلاط مع بضع ملاعق كبيرة من الماء حتى تصل إلى القوام المطلوب، أيضًا  يمكن استخدام مسحوق البنجر لأحمر الخدود التي تصنعها بنفسك سيكون البنجر الطازج بمثابة صبغة خد أو أحمر خدود سائل، ويمكن أن تضعينه على الشفاه.

ظلال طبيعية:

استخدمي فرشاة ظلال عيون قديمة أو فرشاة رسم نظيفة وضعي البودرة المفضلة لديك على جفونك تمامًا كما هو الحال مع ظلال العيون، في حالة إذا كنت تريدين ثبات أكثر، ضيفي القليل  من زيت جوز الهند أو زبدة الشيا إلى جفونك كـ"برايمر" وتركه يجف قبل وضع ظلال العيون، للحصول على تقنية أعلى  .

ماسكارا شمع العسل:

شمع العسل من أبرز المكونات الطبيعية التي يمكن أن تدخل في  صنع الماسكارا، أيضًا حيث يمكنك الاستمتاع بماسكارا طبيعية سهلة وقتما تشاءين.

 طريقة تحضير ماسكارا من شمع العسل:

ملعقة صغيرة من شمع العسل أو حبيبات شمع العسل.

2 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند.

4 ملاعق صغيرة جل الصبار.

الفحم المنشط أو مسحوق الكاكاو للون.

طريقة تحضيرالماسكار من شمع العسل :

ضعي زيت جوز الهند وشمع العسل وجل الصبار على نار خفيفة حتى تذوب، لا ينبغي أن يكون الاتساق مائيًا جدًا وسيتصلب عندما يبرد.

رفع الوعاء عن النار وينقل إلى وعاء صغير مع إضافة مساحيق الألوان إلى خليطك حتى تصل إلى الصبغة المرغوبة.

استخدام زجاجة ماسكارا قديمة نظيفة أو علبة صفيح أو حاوية مغلقة لتخزين الماسكارا التي تصنعها بنفسك واستخدامها حسب رغبتك يمكنك استخدام فرشاة الرموش أو فرشاة الماسكارا القديمة للتطبيق.

ماسكارا من شمع العسل

ماسكارا من شمع العسل
الجوز الهند
جوز الهند

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة