التليفزيون هذا المساء..اليوم السابع يطلق أول برنامج متخصص فى الطيران والمطارات

الثلاثاء، 24 يناير 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء..اليوم السابع يطلق أول برنامج متخصص فى الطيران والمطارات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

اليوم السابع يستعد لإطلاق أول برنامج متخصص فى الطيران والمطارات "فى المطار"

يستعد اليوم السابع لإطلاق أولي حلقات برنامج "في المطار" الذي  يعرض على تليفزيون اليوم السابع، ويقدمه الكاتب الصحفى احمد مصطفي، للحديث عن كل ما يخص عالم الطيران والمطارات.

يناقش البرنامج عدد من الموضوعات المتعلقة بعالم الطيران، سواء المطارات وخطوط الطيران والخدمات التي يقدمها الطيران، حيث يبدأ البرنامج حلقاته من داخل مطار القاهرة والذي يعد بوابة مصر الأولي ويعرض إجراءات السفر، والحجر الصحي والجمارك والشحن الجوي، وشركات الطيران وغيرهم، ويسلط الضوء على جهود الدولة فى مجال الطيران المدني والمطارات لكي تظهر بصورة تليق باسم مصر.

ويعرض برنامج "في المطار" لأول مرة الخدمات التي تقدمها المطارات المصرية وشركات الطيران للمسافرين، وينفرد بعدد من مشروعات التطوير وتحديث البنية التحتية داخل المطارات المصرية، ويجيب علي كافة الاسئلة التي تدور في ذهن المسافرين قبل السفر والوصول.

 

خبير اقتصادى: الأزمة الاقتصادية ليست فى مصر فقط ولكن على مستوى العالم كله

قال الدكتور مصطفى بدرة أستاذ تمويل والاستثمار والخبير الاقتصادى، إن سبب ارتفاع الأسعار بمصر والعالم أنه فى عام 2020 أتت جائحة كورونا فقلت العالم ولا يوجد تجارة وكثير من السلع والمواد الأولية توقف من الجائحة، وحدث ارتفاع لحركة النقل، وبعدها أتت أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، وتداعياتها أدت إلى غلاء فاحش فى غلاء الغاز والبنزين وهذا يعود على المواطن البسيط فى ارتفاع.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة: "الدولة تعمل على الحفاظ على المواطن ومواجهة الغلاء، والمواطن حد عنده تخوف من الأزمة العالمية وهذا طبيعى، ولكن هناك وارتفاع مستمر فى السلع داخليا وخارجيا"، معقبا: "الأزمة الاقتصادية ليست بمصر ولكن على العالم كله.. وأغلبية الأسعار زادت من 150 لـ 200% ".

وتابع مصطفى بدرة: "أوروبا تأثرت بالأزمة الاقتصادية تأثر كبير جدا.. والوضع العالمى من تداعيات الحرب هتجعل استمرار زيادة الأسعار.. ولكن مصر لديها السلع متوفرة بالرغم من ارتفاع الأسعار بعكس أوروبا زيادة أسعار وعدم توافر السلع".

وأوضح بدرة : "لابد من رجوع الثقافة السياحية حتى يكون هناك عائد دولارى"، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استلم الدولة وبها 80 مليون مواطن واليوم 105 مليون واحد فى 9 سنوات.. الدولة تنتج فى اليوم ألف مليار رغيف خبر فى السنة "، مؤكدا أن حكومة الإخوان كانت بتقطع الكهرباء ولما ربنا كرمنا وعندنا كهرباء متوفرة".

 

عماد الدين حسين: الرئيس السيسي وجه رسائل بضرورة تذكر المصريين للشهداء

قال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم شملت عدة رسائل من بينها رسائل خاصة بضرورة تذكر المصريين، ومعرفة الناس بالثمن الذى دفع ليكون هناك استقرار.

وأضاف عماد الدين حسين، خلال تصريحات على قناة إكسترا نيوز، أن هناك شعوب أخرى غائبة عنها الاستقرار وهذه نعمة لا يشعر بها إلا من فقدها، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أكد أن الأزمة الاقتصادية التي تعيشها مصر جزء من أزمة عالمية.

ولفت عماد الدين حسين، إلى أن الرئيس السيسى أكد أن سياسة الحكومة ليست السبب في الأزمة الاقتصادية ولكن السبب الأزمة العالمية ولابد من التركيز في هذا الأمر حتى لا يتم تضليل الشعب المصرى، كما تحدث عن أن المشروعات القومية وأنها ليست السبب في الأزمة الاقتصادية، ولا يمكن أن يكون هناك ملامح نهضة دون وجود بنية تحتية قوية، ولا يوجد مستثمر سيأتى دون وجود طريق جيد وكهرباء جيد ووقود غاز خاصة أن الرئيس السيسى يثق في وعى المصريين فكل مشروع كان له مبرر اقتصادى وليس مبرر سياسى .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة