أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. انخفاض جديد فى أسعار الذهب.. وصعود جماعى بالبورصة

الجمعة، 20 يناير 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. انخفاض جديد فى أسعار الذهب.. وصعود جماعى بالبورصة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

انخفاض جديد فى أسعار الذهب.. والبورصة تختتم تعاملات الأسبوع بصعود جماعى

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة اقتصادية جديدة، تضمنت أهم الأخبار الاقتصادية وأسعار الذهب وتفاصيل مؤشرات البورصة المصرية.

رحب اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة بسرعةِ استجابة الحكومة لمقترحات المستثمرين في مبادرة دعم القطاعات الإنتاجية وخفض سعر الفائدة وتحديد محفَظة مستقلة لتمويل خطوط الانتاج والسلع الرأسمالية.

وقال الاتحادُ فى بيان إن التعاونَ المستمر بين الحكومة والمستثمرين سيكونُ له دورٌ كبير خلال الفترة القادمة لتجاوزِ تداعيات الأزمة الاقتصادية ومواجهة التعثر.

وفى سياقٍ آخر استهل، أحمد عيسى وزيرُ السياحة والآثار، لقاءاتِه المهنيةَ التي يعقِدُها في إطار تواجدِهِ بالعاصمة الإسبانية مدريد، بمجموعةٍ من اللقاءات مع عدد من مسئولي الشركات السياحية في إسبانيا، كما عقد الوزير، عدةَ لقاءاتٍ أخرى، مع عدٍد من الشركات المالكة للمنشآت الفندقية في إسبانيا وأوروبا.

وخلال هذه اللقاءات، تم مناقشةُ سبلِ تعزيز التعاون بين الوزارة وهذه الشركات لتشجيع ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق الإسباني، بالإضافة إلى مناقشةِ تنفيذ حملات تسويقٍ مشتركة مع تلك الشركات.

وتحدث أحمد عيسى عن الجهودِ التي تبذِلُها الدولة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر وتشجيعِ وجذب الاستثمارات الأجنبية من خلال بَرامِج الإنفاق العام الضخمة خلال السنوات السابقة.

وإلى أسعار الذهب .. حيث انخفضت أسعار الذهب اليوم في مصر حوالى 20 جنيها ليسجلَ جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 1770 جنيها للجرام، في حين يشهد سوقُ الذهب حالةً من الهدوء التام عقب استقرار سعر صرف الدولار في البنوك.

وسجل عيار 18 1517 جنيها، وعيار 24 يسجل 2023 جنيها، أما الجنيه الذهب يسجل 14160 جنيها، وسجل السعر العالمى للأونصة 1911 دولارا.

كما أنهت البورصة تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بارتفاعٍ جماعي للمؤشرات مدفوعة بمشتريات عربية وأجنبية، وسط تداولاتٍ مرتفعة، وربِح رأسُ المال السوقي ثلاثةَ مليارات جنيه ليغلَقَ عند مستوى مليار فاصل اثنين وخمسين

وارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.49% ليغلق عند مستوى حوالي ستة عشر ألفَ نقطة، وصَعد مؤشر "إيجي إكس 50" بنسبة 0.33% ليغلَق عند مستوى 2830 نقطة

 

أميرة بهى الدين: المصريون يعبرون عن فرحتهم بطريقة خاصة.. والزغاريد أساس الفرحة

قالت الإعلامية أميرة بهى الدين خلال حلقة اليوم من برنامج افتح باب قلبك، إن المصريين يعبرون عن فرحتهم بطريقة مصرية خالصة، وذلك عن طريق والزغاريد هي أساس الفرحة، معقبة: "أكرر الشكر لأهالى حماة الدولة المصرية لأنهم بيقدموا أولادهم لحماية مصر، وسمعنا زغاريدهم، وهما دول المصريين اللى بيقدموا أولادهم فى مهمة عظيمة عشان يبقوا من حماة الدولة".

أميرة بهى الدين

وتابعت: "الرئيس السيسى فى كلمته اليوم فى الأكاديمية الحربية طمأن المصريين على الأسعار، وأكد أن الأزمة هتعدى من خلال حديث يمتاز بالمصارحة.. وكان هناك حديث طمأنه من الرئيس للمصريين وتخطى الأزمة العالمية.. والرئيس السيسي وجه اليوم مجموعة من رسائل الطمأنينة للمصريين مبنية على علم ورؤية ومعرفة ويقين".

كما تحدثت أميرة بهى الدين عن توفير الخبز المدعم لغير حاملي بطاقات التموين، حيث قالت: "القرار يأتى للتهوين على المواطنين اللى خارج منظومة الخبز وطلعت لهم كروت مدفوعة مسبقا.. ولكن مش بسعر تموينى ولكن بسعر أقل من الخبز السياحى، وخطوة من الحكومة للتهوين على المواطنين من الأزمة الاقتصادية العالمية".

 

نجل كمال إستينو لـ"صنايعية مصر": أكثر شىء شغل والدى توفير مستلزمات المعيشة للشعب

قال الدكتور فريد إستينو الابن الأكبر لكمال رمزى إستينو، إن أكثر شيء شغل والده خلال منصبه كوزير للتموين هو توفير مستلزمات المعيشة للشعب.

وقال فريد استينو، خلال برنامج صنايعية مصر، المذاع على قناة دي إم سى: طوال عمرنا كنا نستورد القمح والذرة وأشياء كثيرة، ووالدى وكان يحاول أن تكون هذه السلع متوافرة بدلا من أن يكون لديه مخزون شهر أو اثنين يكون لدينا مخزون 6 أشهر.

وتابع فريد استينو: أغلب عمل والدى كمدرس بكلية الزراعة كان على البطاطا والحاصلات الزراعية فقديما كانت البطاطا لونها أبيض ولكن ابتكر نوع بطاطا تكون جلدتها حمراء وقلبها أبيض وسماها مبروكة ونوع أخر سماها فريدة والنوع الأخير ابتكر البطاطا التي نأكلها الآن وسماها بطابا الوزير، وخلال فترة عمله وزير كان موكل مسئولية البيت لوالدتى.

ويسلط برنامج صنايعية مصر، الذى يقدمه الكاتب عمر طاهر على قناة DMC، اليوم الخميس الضوء على قصة لأشهر الصنّاع المصريين في كل المجالات خلال المائة عام الأخيرة، ويعد أول محاولة لتوثيق الصناعات المصرية على الإطلاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة