أكرم القصاص - علا الشافعي

إطلاق 150 سيارة متنقلة تطرح السلع بالقرى والنجوع بأسعار مخفضة.. التموين: التوسع فى افتتاح فروع معارض أهلا رمضان بالمحافظات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.. والسلاسل التجارية الكبرى تشارك فى بورصة التخفيضات

الجمعة، 20 يناير 2023 03:00 م
إطلاق 150 سيارة متنقلة تطرح السلع بالقرى والنجوع بأسعار مخفضة.. التموين: التوسع فى افتتاح فروع معارض أهلا رمضان بالمحافظات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.. والسلاسل التجارية الكبرى تشارك فى بورصة التخفيضات معارض أهلا رمضان
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين العديد من السيارات المتنقلة من خلال الشركات التابعة للوزارة لطرح السلع الغذائية للمواطنين فى الميادين العامة والقرى بأسعار مخفضة بالتوازى مع التوسع فى إنشاء معارض "أهلا رمضان" فى المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير كافة السلع الغذائية طوال الوقت، كما شاركت منافذ المجمعات الاستهلاكية فى معارض "أهلا رمضان" حيث يتم تخصيص ركن بكل منفذ لطرح السلع وأيضا مشاركة كبرى السلاسل التجارية فى تخفيضات الأسعار.

وسيرت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الجهات المعنية والمحافظين أكثر من 150 سيارة متنقلة لطرح السلع الغذائية فى الميادين العامة والقرى والنجوع، بجانب مشاركة الشركات التابعة للوزارة فى معارض أهلا رمضان فى إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين بتوفير سلع ومنتجات غذائية بأسعار مخفضة.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية زيادة ضخ معدلات السلع الغذائية بمعارض "أهلا رمضان" فى ظل الاقبال الكبير من جانب المواطنين على شراء السلع بأسعار مخفضة، ويتم طرح السكر الأبيض المعبأ بسعر 14.5 جنيه للكيلو وطرح الأرز معبأ عريض الحبة بسعر 14.5 جنيه للكيلو والدقيق الفاخر عبوة ورقى بسعر 17 جنيها للكيلو ومكرونة 400 جرام فاخرة بسعر 10 جنيهات وفول مدمس معبأ 500 جرام بسعر 12 جنيها، وفاصوليا معبأة 500 جرام بسعر 19 جنيها وزيت طعام خليط عبوة 800 جرام بسعر من 34 إلى 35 جنيها وزيت خليط عبوة 1 لتر من 47 إلى 49 جنيها وعبوة مسلى زنة 1.5 كيلو جرام بسعر 92 جنيها وطرح عرض دجاجتين وزن 1600 جرام بسعر 75 جنيها وأوراك مجمدة بسعر من 60 إلى 65 جنيها للكيلو.

كما يتم طرح كرتونة البيض بسعر 80 جنيها، بجانب طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية الأخرى بأسعار مخفضة، كما يتم طرح منتجات اللحوم الطازج السودانى بسعر 135 جنيها للكيلو وطرح اللحوم البلدى بسعر من 150جنيها إلى 160 جنيها للكيلو وطرح لحوم ضأن بلدى طازجة بسعر 165 جنيها للكيلو، بجانب أيضا طرح كميات كبيرة من اللحوم المجمدة البرازيلى ولحم مفروم وكفتة بأسعار مخفضة بالمعرض ولحوم برازيلى مفروم طبق زنة 500 جرام بسعر 60 جنيها.

كما تستقبل مكاتب التموين طلبات إضافة المواليد على بطاقات التموين لأربعة فئات من أصحاب البطاقات التموينية، وهم مستحقو معاش تكافل وكرامة وحاملى كارت الخدمات المتكاملة ومستحقى معاش التضامن الاجتماعى وأبناء الشهداء وزوجاتهم وأبناء الأسر البديلة، وتستقبل مديريات التموين والتجارة الداخلية طلبات إضافة المواليد على بطاقات التموين، وترسلها إلى ديوان عام وزارة التموين بشكل أسبوعى وسيتم مراجعة بيانات الطلبات مع الجهات المعنية للتأكد من صحتها، وتضمنت شروط إضافة المواليد على البطاقات التموينية لهذه الفئات، ألا تقل أعمار الأبناء المراد إضافتهم عن أربع سنوات، وتتضمن اسم صاحب البطاقة والرقم القومى ورقم البطاقة التموينية وعدد أفراد البطاقة، والأفراد المراد إضافتهم وأرقامهم القومية، وطالبت وزارة التموين من المديريات إرسال طلبات إضافة المواليد على البطاقات التموينية والكشوف والمستندات أسبوعيا عن طريق مدير المديرية التموينية إلى ديوان عام وزارة التموين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة