أكرم القصاص - علا الشافعي

إنفانتينو يصل إلى البرازيل لحضور مراسم جنازة بيليه

الإثنين، 02 يناير 2023 09:16 م
إنفانتينو يصل إلى البرازيل لحضور مراسم جنازة بيليه إنفانتينو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلى البرازيل، للمشاركة في مراسم جنازة أسطورة كرة القدم بيليه، الذى توفى عن عمر ناهز الـ82 عامًا، الخميس الماضي، بعد صراع طويل مع مرض سرطان القولون.

وقال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في توديع ملك كرة القدم بيليه: "سنطلب من الاتحادات الوطنية إنشاء ملعب في كل دولة في العالم باسم بيليه، على الأطفال أن يعرفوا أهميته لكرة القدم".

وتواجد الآلاف من المشجعين فى المناطق المحيطة بملعب "فيلا بيلميرو" من أجل إلقاء النظرة الأخيرة على جثمان الأسطورة الراحل بيليه.

ويتواجد جثمان بيليه حاليا فى ملعب "فيلا بلميرو"، ويقوم المشجعون بتوديع النجم البرازيلي، حيث يفتح الملعب أبوابه لمدة 24 ساعة.

وشهد موكب جثمان الأسطورة الراحل بيليه تشديدات أمنية مكثفة فى الطريق إلى ملعب سانتوس، وتم وضع نعشه فى وسط الملعب لإلقاء نظرة أخيرة عليه من قبل عشاق السامبا ونادي سانتوس قبل دفنه.

وسيتم دفن بيليه غدًا، الثلاثاء، فى المكان الذى حاول من خلاله التعبير عن الامتنان لوالده الذى ألهمه لدخول عالم كرة القدم.

وبنى مدفن بيليه عام 1983، وله أكثر من 14 ألف قبو، وقد كان في البداية حديقة استوائية ومطعما ومتحف سيارات.

وسيكون التابوت الخاص بالأسطورة الراحل بيليه، مطلي باللون الذهبي، وستوضع إلى جواره مجموعة من المنحوتات والصور للأسطورة البرازيلية.

ولعب بيليه للبرازيل وفريقي سانتوس البرازيلي ونيويورك كوزموس الأمريكي، وحقق العديد من الأرقام القياسية التي لا تزال خالدة باسمه حتى يومنا هذا رغم اعتزاله منذ عام 1977.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة