أكرم القصاص - علا الشافعي

روتين العناية بالشعر الجاف.. يصلح تلفه ويرطبه بشكل عميق

الإثنين، 16 يناير 2023 04:00 ص
روتين العناية بالشعر الجاف.. يصلح تلفه ويرطبه بشكل عميق غسل الشعر
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشكلة الشعر الجاف تؤرق الكثير من الأشخاص، لأن الشعر يظهر برغم العناية به بشكل مقصف وغير مهندم، وغير صحى، وخصلات الشعر لا تحتوى على العناصر الغذائية ليكون رطب وناعم ولامع . وهذا تقرير يهم أصحاب الشعر الجاف، للاهتمام به، وكيفية التعامل به، وفقاً لموقع "wikiHow" :

 

إصلاح الشعر الجاف

على أصحاب الشعر الجاف ضرورة تجنب الإفراط في غسل الشعر بصورة متكررة بالشامبو لأنه يجعل الشعر جافا ولكنه يجب أن يرطب الشعر بشكل كبير، لأنه الترطيب يجعل الشعر رطب ولامع .

- يجب وضع سيروم على الشعر بعد الاستحمام، ليترك الشعر رطبا وناعما، وقد يرش على شكل زجاجة رذاذ، وقد يجفف الشعر بالمنشفة ليصبح رطبا ويوضع السيروم ويترك على الشعر حتى يجف من الهواء الطبيعى .

- يمكن شراء كريم ترطيب مكثف لترطيب الشعر الجاف، مرتين في الأسبوع، لجعل الشعر جذاب، ويمكن عن طريق وضع الكريم على الشعر من الجذور للأطراف، ويغطى الشعر بغطاء الرأس ويترك لمدة ساعة على الأقل، ويشطف بعد ذلك .

استخدام البدائل الطبيعية :

البدائل الطبيعة التي يمكن أن يستخدمها صاحب الشعر الجاف وتنفع شعره بصورة طبيعية على سبيل المثال زيت جوز الهند وزيت الأفوكادو وزيت الزيتون .

 

عدم الأكثر من غسل الشعر بالشامبو

إن كثرة غسل الشعر بالشامبو يترك الشعر جاف جداً ومقصفا أكثر من الأول، ولهذا الزيوت الطبيعية هي التي تساهم في جعل الشعر حيوي وصحى من التقصف وجفاف خصلة الشعر .

استخدام شامبو خال من الكبريتات

يجب استخدام لغسل الشعر شامبو خال من  الكبريتات لأن المواد الكيميائية وخاصة  الكبريتات  تجعل الشعر خال من الزيوت الطبيعية، ويؤثر على صحة الشعر، بشكل كبير، وتجعله يتساقط ويجف .
 

تجنب التصفيف بحرارة عالية

حاولي عدم تعريض الشعر لحرارة عالية، لأن الشعر الجاف لا يتحمل الحرارة العالية، مما يضعفه ويتلفه، ولهذا يجب تركه للهواء الطبيعى ليجف بمفرده .

الأهتمام بالشعر الجاف
الاهتمام بالشعر الجاف

 

العناية بالشعر الجاف
العناية بالشعر الجاف

 

شعر جاف
شعر جاف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة