وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف.. من زيت الزيتون للوز

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف.. من زيت الزيتون للوز تصفيف الشعر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من مشكلة جفاف الشعر، الذى يجعلها تلجأ لحلول مختلفة لترطيبه، ولكنها قد لا تؤتى ثمارها، فضلاً عن تكلفتها العالية، لذلك تفكر في التوجه لاستخدام وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف، والتي تعتمد على مكونات بسيطة، واتباع خطوات سهلة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " wellnessthroughwildness ".

وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف: وصفة زيت الزيتون 

يعتبر زيت الزيتون البكر، من العلاجات الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر، لأنه يحتوى على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة، لذلك ينصح بصب ما يكفي من الزيت لتغطية أطراف الشعر، حوالى ملعقة كبيرة أو اثنتين، ثم ترك الزيت على الشعر لمدة 30 دقيقة إلى بضع ساعات أو طوال الليل، ثم غسل الشعر.

طرق طبيعية لترطيب الشعر الجاف
تصفيف الشعر 

زيت جوز الهند لترطيب الشعر الجاف

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر وتغذيته، لذلك ينصح بتسخينه مع تجنب ارتفاع درجة حرارته، ثم وضعه على الشعر من الجذور حتى الأطراف، وتركه عدة دقائق، ثم غسل الشعر بالشامبو والماء.

البيض لترطيب الشعر الجاف

يساعد قناع البيض على ترطيب الشعر وتغذيته، لذلك ينصح بخفق ثلاث بيضات مع إضافة ملعقة كبيرة بمقدار 15 مل من خل التفاح ووضعها على الشعر الرطب، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء البارد.

وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف
غسل الشعر 

الروزماري لترطيب الشعر الجاف

يساعد الروز مارى على علاج الشعر الطبيعي والدهني، ويجعله نظيفا ولامعا، كما يعالج قشرة الرأس، ويساعد في منع تساقط الشعر وعلاج الشيب المبكر، لذلك ينصح بتحضير 3-4 أغصان من الروزماري ووضعها في إبريق يحتوى على حوالي 2-3 أكواب من الماء المغلي ويترك لمدة ساعة تقريبًا، ثم تصفى المياه العشبية وتوضع على الشعر لفترة من الوقت، ثم يغسل الشعر.

وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف
شعر ناعم

زيت اللوز لترطيب الشعر الجاف

ينصح بإضافة 6 قطرات من الزيت العطري العشبى"حسب رغبتك" إلى 30 مل أو حوالي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز، ثم وضع المزيج على الشعر، ثم تدليك الشعر وفروة الرأس بالمزيج، ولف الرأس بمنشفة دافئة وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو والماء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة