أكرم القصاص - علا الشافعي

يوتيوبر كورى يتحول إلى أشهر فنان يعزف الموسيقى على "الآلة الحاسبة".. فيديو

الخميس، 12 يناير 2023 12:21 م
يوتيوبر كورى يتحول إلى أشهر فنان يعزف الموسيقى على "الآلة الحاسبة".. فيديو موسيقى بالآلة الحاسبة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الآلات الحاسبة سهلة الاستخدام عند التعامل مع الرياضيات، لكن هناك آلة حاسبة معينة أكثر شيوعًا كأداة موسيقية، حيث تم تصميم جهاز Egoelife AR-7778 و AR-8001 كأدوات، كما أنه يأتى مع إرشادات حول كيفية استخدامها على هذا النحو، لكن تمامًا كما هو الحال مع أى آلة موسيقية أخرى، فأنت بحاجة إلى الموهبة والممارسة لإنتاج موسيقى تستحق الاستماع، وإلا ستصبح الآلات مجرد لعبة، ومؤخرا تمكن "يوتيوبر" يدعى تشاكو تشاكو، من استخدام الآلة الحاسبة كأداة موسيقية، ويحظى بأكثر من 800 ألف مشترك على قناته.

 

بداية اليوتيوبر

تشاكو تشاكو ينتج محتوى على "يوتيوب" منذ عام 2018، لكن فى منتصف عام 2020 فقط انفجرت قناته بالمتابعين، عندما بدأ العبث بآلات Egoelife الموسيقية، وأحبها المتابعون، فاكتسب عشرات الآلاف من المعجبين فى غضون بضعة أشهر فقط.

موسيقى بالآلة الحاسبة
موسيقى بالآلة الحاسبة

 

طريقة عمل تشاكو تشاكو

هناك من يعتبر تشاكو تشاكو أول فنان آلة حاسبة موسيقية حقيقى فى العالم، لكن الحقيقة هى أن الآخرين كانوا يفعلون ذلك لفترة أطول منه، حتى فى موطنه كوريا الجنوبية، وأيضا هناك فنانو الآلة الحاسبة الموسيقية فى اليابان، لكن الحقيقة هى أنه من حيث الشعبية والشهرة، فإن تشاكو تشاكو يختلف عنهم، فلكى نكون منصفين، فإن نوع الألحان التى يمكنه إنتاجها على الآلات الحاسبة الموسيقية مثير للإعجاب للغاية، ورؤيته يستخدم ما يصل إلى 5 آلات حاسبة مختلفة فى وقت واحد من أجل إنتاج التأثير المطلوب، وفقا لموقع odditycentral.

متابعون من كل العالم

وعلى الرغم من أن الكوريين الجنوبيين لا يزالون يشكلون الجزء الأكبر من قاعدته الجماهيرية، فإن تشاكو تشاكو لديه متابعون من كل أنحاء العالم، كما يمكنك معرفة اللغات المستخدمة فى التعليقات على قناته على الفيديوهات.

أنواع الموسيقى التى يعزفها

ومن الموسيقى التصويرية الشهيرة للرسوم المتحركة إلى كلاسيكيات البوب وحتى موضوعات الأفلام، لا يوجد شيء لا يمكن لهذا الفنان عزفه على الآلات الحاسبة الموسيقية الخاصة به.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة