أكرم القصاص - علا الشافعي

فتاة أسترالية تخسر 25 ألف دولار بعد الوقوع في عملية احتيال عبر الهاتف

الأربعاء، 11 يناير 2023 09:00 م
فتاة أسترالية تخسر 25 ألف دولار بعد الوقوع في عملية احتيال عبر الهاتف الفتاة التى نصب عليها
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ادعت فتاة أنها تعرضت للخداع بمبلغ 25000 دولار في غضون ثوانٍ، عن طريق رسالة تحذير جاءت إليها، وفقا لموقع "نيويورك بوست". وكانت الفتاة حصلت على أول وظيفة عرضية لها في سن الرابعة عشر، ومن وقتها وهى تحلم باليوم الذى سيكون لديها فيه ما يكفي من المال لشراء منزلها الخاص، إلا أنها تعرضت لعملية نصب أخذت كل ما عملت به.

الفتاة التى تم النصب عليها
الفتاة التى تم النصب عليها

قالت الفتاة البالغة من العمر 18 عامًا من ألباني، غرب أستراليا، إنها كانت تعرف دائمًا قيمة المال وعلى مر السنين، تمكنت من توفير كل" سنت" يمكنها توفيره بدقة. وفي إحدى المراحل، كانت تعمل في ثلاث وظائف مختلفة للمساعدة في زياده حساب التوفير الخاص بها.

الفتاة عملت بشدة من أجل جمع المال

ولكن الآن قالت أورورا إن كل سنوات تفانيها وعملها الجاد قد ضاعت، لأنها الآن "ليس لديها أي شيء باسمها" بعد أن وقعت ضحية لعملية احتيال هاتفية مزعومة.

وقالت لموقع news.com.au "لا تعتقد أبدًا أن شيئًا كهذا سيحدث لك، اشعر بخيبة أمل كبيرة، لقد عملت بجد طوال حياتي، كنت أدخر من أجل منزل، كل تلك التحولات، كل العمل الذي أقوم به ، والآن هذا".

وأضافت، "بينما كان أصدقائي يخرجون ويشترون أشياء جميلة مثل المكياج والملابس، كنت أدخر، كنت ادخر لمستقبلي، الآن ليس لدي أي شيء، يجب أن أبدأ من جديد. "

الرسالة جاءت من رقم مشابه لرقم البنك

وفي 3 ديسمبر من العام الماضى، تلقت أورورا رسالة نصية مزعجة اعتقدت أنها من مصرفها، والتي ذكرت أن شخصًا لا تعرفه كان يحاول إجراء تحويل من حسابها.

ويبدو أن الرسالة واردة من أحد البنوك ، حيث إنها من نفس الرقم وفي نفس سلسلة الرسائل النصية مثل الاتصالات السابقة والشرعية من البنك.

تُعرف هذه التقنية باسم الانتحال ويستخدمها المحتالون بشكل شائع لتبدو أكثر شرعية للضحايا المحتملين.

وحثها النص على الاتصال برقم إذا لم تكن قد سمحت بالدفع ، وهو ما قررت الفتاة الاتصال به لأنها كانت في "حالة من الذعر"، ومن هنا تم النصب عليها ومعرفه كل بياناتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة