الكلام فى التريند.. أرسنال يتصدر بعد الفوز على أكسفورد بمشاركة الننى.. ليفاندوفسكى يعود لقائمة برشلونة لمواجهة ريال بيتيس بكأس السوبر.. وجارديان تبرز قدرة فريق إنقاذ قناة السويس الفائقة على تعويم السفينة جلورى

الثلاثاء، 10 يناير 2023 06:30 م
الكلام فى التريند.. أرسنال يتصدر بعد الفوز على أكسفورد بمشاركة الننى.. ليفاندوفسكى يعود لقائمة برشلونة لمواجهة ريال بيتيس بكأس السوبر.. وجارديان تبرز قدرة فريق إنقاذ قناة السويس الفائقة على تعويم السفينة جلورى الكلام فى التريند
كتبت: شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

أرسنال ضد أكسفورد

تصدر أرسنال تريندات جوجل بعد مباراته أمام أكسفورد ضمن منافسات الدور الثالث بكأس الاتحاد الإنجليزى الموسم الجارى 2022-2023، على ملعب "كاسام".

هدف الننى فى مباراة ارسنال وأكسفورد

شارك محمد الننى فى 90 دقيقة كاملة بمباراة ارسنال وأكسفورد، وسجل الهدف الأول داخل شباك الأخير بالدقيقة 63، تألق النجم المصرى محمد الننى فى مباراة ارسنال وأكسفورد يونايتد، وقدم مباراة كبيرة على الجانب الفنى.

وعزز إدوارد نيكيتاه تقدم أرسنال امام أكسفورد، بهدف ثانى فى الدقيقة 70 من أحداث اللقاء، وأحرز إدوارد نيكيتاه الهدف الثانى له والثالث لـ ارسنال داخل شباك أكسفورد يونايتد، لتصبح النتيجة 3-0، بالدقيقة 76.

السوبر الاسبانى

ورياضيًا أيضًا، أعلن المدرب الإسبانى تشافى هيرنانديز، المدير الفنى لفريق برشلونة، عن قائمة البارسا استعدادا لخوض بطولة كأس السوبر الإسبانى لعام 2023، وتبدأ، غدًا الأربعاء، بطولة كأس السوبر الإسبانى فى السعودية بمشاركة 4 فرق وهى ريال مدريد، فالنسيا، برشلونة وريال بيتيس.

ويواجه برشلونة نظيره ريال بيتيس، فى تمام الساعة التاسعة مساء بعد غد الخميس، بتوقيت القاهرة فى مباراة الدور نصف النهائى على ملعب الملك فهد بالعاصمة السعودية الرياض، وشهدت قائمة برشلونة عودة الثنائى روبرت ليفاندوفسكى وجوردى ألبا، بعد إيقافهما أمام أتلتيكو مدريد فى بطولة الدورى الإسبانى.

قناة السويس

كما جاءت قناة السويس ضمن أبرز التريندات على مدار اليوم، حيث سلط تقرير صحفى نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية، الضوء على القدرة العالية لفريق إنقاذ هيئة قناة السويس على تعويم السفينة "جلورى" فى وقت قصير بعد أن أصابها عطل مفاجئ أمس الإثنين أثناء مرورها بالممر الملاحى المصرى العالمى مما أدى إلى عدم تأثر حركة الملاحة فى القناة واستئناف سير السفن بسهولة ويسر.

وأشارت الصحيفة إلى بيان صادر عن هيئة قناة السويس أوضحت فيه أن فريق الإنقاذ البحرى التابع للهيئة تمكن من تعويم السفينة، التى يبلغ طولها 225 مترا، وقطرها بحيث لا تؤثر على سير السفن، موضحة أن الممر الملاحى المصري، الذى يشكل حلقة تواصل فى حركة التجارة بين قارة آسيا وقارة أوروبا، يمثل أهمية قصوى بالنسبة لحركة التجارة العالمية المحمولة بحرا .

وفى الوقت نفسه، لفت التقرير إلى أن ما يقرب من 10 بالمائة من حجم التجارة العالمية المحمولة بحرا يمر عبر قناة السويس وهو ما يجعل الممرالمائى بالغ الأهمية بالنسبة للدخل القومى المصرى حيث يمثل أحد أهم مصادر العملة الأجنبية من خلال العوائد التى تصل سنويا إلى ما يربو على سبعة مليارات دولار ولاسيما فى ظل الأزمة الاقتصادية التى يمر بها العالم فى الوقت الراهن .

أسعار الذهب

ولا تغيب متابعة الجمهور لأسعار الذهب الذى سجل في التعاملات الصباحية، اليوم الثلاثاء، جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر اليوم 1740 جنيها، فى حين يواصل سعر الذهب عالميا الارتفاع إلى مستويات 1874 دولار.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 سجل 1490 جنيها.

عيار 21 سجل 1740 جنيها.

عيار 24 سجل 1990 جنيه.

عيار 14 سجل 1160 جنيها.

الجنيه الذهب 13920 جنيها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة