أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تحافظين على نظافة منزلك فى وجود حيوانات أليفة؟

السبت، 03 سبتمبر 2022 06:00 ص
كيف تحافظين على نظافة منزلك فى وجود حيوانات أليفة؟ حيوانات أليفة.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كان لديك حيوان أليف في المنزل، هذا يعني أنك محاط بخبرين الأول جيد والآخر سيئ، فالخبر السار هو أن الدراسات تقول أنك ربما تكون أكثر سعادة وصحة مع وجود حيوان أليف، أما الأخبار السيئة فمن المحتمل أن يكون منزلك يطغى عليه الشعر والروائح الكريهة، لذا يستعرض "اليوم السابع" كيفية جعل منزلك نظيفا وخاليا من الشعر الخاص بالقط أو الكلب الخاص بك وفقاً لموقع "housebeautiful" كما يلي:

 

حافظ على نظافة حيواناتك الأليفة

على الرغم من أنه لا يجب استخدام الشامبو المخصص للحيوانات الأليفة كثيرًا، إلا أن الغسل السريع بالماء العادى يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا، فعليك أن تحافظ على الكلاب الرطبة محصورة في منطقة واحدة، ويفضل أن يكون ذلك بأرضية سهلة التنظيف. ومن الأفضل من ذلك، قم بتجفيفها جيدًا.

 

تغطية الأثاث

إذا كنت لا تستطيع دفع كلبك بعيدًا عن الأريكة، فقد يكون الوقت قد حان لتغطية أريكتك، حيث إن أقمشة الأثاث تعتبر جاذبة لشعر الحيوانات، ومغناطيس لروائح الحيوانات، كما أن أقل بقع تظهر وضوح الشمس بها، فعليك تغطية الأثاث بالجلد، فهو مثالي في حالة وجود حيوانات وسهل التنظيف، وذو مظهر جميل.

 

شراء مكنسة كهربائية عالية الجودة

ابحث عن مكنسة كهربائية مناسبة للحيوانات الأليفة لالتقاط الشعر المزعج والمساعدة في التخلص من الروائح الكريهة، وسوف تحتاج إلى شفط قوي إضافي وفلتر عالي الجودة وعمل فرشاة جيد لسحب الشعر بدلاً من الانزلاق على السطح، ضع في اعتبارك نوع الأرضيات الموجودة في منزلك، وإذا كان حيوانك الأليف يستخدم الأثاث في الجلوس عليه، فإبحث عن نوع يمكنه التعامل مع التنجيد والارضيات سوياً.

 

نظف أشياء حيوانك الأليف بانتظام

وجود حيوان بالمنزل مثل وجود الأطفال فلديهم الألعاب الخاصة وأدوات سهل بقاء الجراثيم عليها والبكتريا التى ينتج عنها الروائح الكريهة، فيجب تجميعها بانتظام وغلها وتنظيفها جيدا.

تغطية الأثاث
تغطية الأثاث

 

تنظيف المنزل
تنظيف المنزل

 

حيوانات أليفة
حيوانات أليفة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة