أكرم القصاص - علا الشافعي

بيحب الأحضان.. تمساح يخوض مسابقة على لقب أكثر حيوان أليف مفضل بأمريكا "صور"

الإثنين، 29 أغسطس 2022 06:00 م
بيحب الأحضان.. تمساح يخوض مسابقة على لقب أكثر حيوان أليف مفضل بأمريكا "صور" التمساح
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض تمساح من ولاية بنسلفانيا الأمريكية، المنافسة على لقب مسابقة الحيوانات الأليفة المفضلة فى أمريكا، والتمساح، زاحف يبلغ من العمر 7 سنوات، ينحدر من مدينة يورك، ويقال إنه "يحب العناق"، ويتصدر حاليًا مسابقة شعبية للحيوانات الأليفة الجديدة، والتى تتضمن حيوانات من جميع الأشكال والأحجام والأنواع، لكن من غير المعروف حاليًا عدد الأصوات التي صوتت له، إلا أن التمساح لديه أكثر من 68 ألف متابع على حسابه بموقع "تيك توك"، وفقا لصحيفة نيويورك بوست.

وعلى الحساب الخاص بالتمساح على "تيك توك"، مكتوب: أنه "حيوان دعم عاطفى"، ويقال إن أصحابه يقومون بإنقاذ الزواحف، وتتضمن مسابقة الحيوانات الأليفة المفضلة جولات من التصويتات عبر الإنترنت لتحديد الحيوان الذي سيتوج الفائز.

التمساح
التمساح

يمكن التصويت عبر AmericasFavPet.com مجانًا من خلال الإدلاء بصوت واحد أو صوتين يوميًا اعتمادًا على طريقة التحقق التي تم اختيارها، وبدلاً من ذلك، يمكن للأشخاص اختيار الإدلاء بـ 10 إلى 250 صوتًا من خلال تبرع نقدى، مما سيفيد الجمعية التقدمية لرعاية الحيوان وهي منظمة غير ربحية للمأوى وإعادة التأهيل مقرها لينوود، واشنطن، وإذا فاز WallyGator بمسابقة مملكة الحيوانات الأليفة المفضلة في أمريكا، فسيحصل على جائزة قدرها 10000 دولار أمريكى.

صورة للتمساح
صورة للتمساح

وفى واقعة أخرى تتعلق بالتماسيح أيضًا، لكن على النقيض تمامًا، نجا رجل إطفاء بأعجوبة من هجوم تمساح عملاق رغم فقده نصف جمجمته – في وقت سابق من شهر أغسطس الجارى - وتُظهر لقطات طائرة بدون طيار، تعرض "خوان كارلوس لا فيردى"، رجل إطفاء لهجوم تمساح طوله 12 قدمًا.

الهجوم المفاجئ وقع فى بحيرة بثونوتوساسا بولاية فلوريدا أثناء تصوير فيديو ترويجى لسباق كانت شركته تستضيفه، وكشفت اللقطات المصورة لحظة قيام التمساح بالسباحة باتجاه لا فيردى ثم أطبق فكه حول رأسه وصدره وأصيب رجل الإطفاء بجروح فى رأسه ووجهه وثقب فى دماغه كما لا يوجد عظام فى الجانب الأيمن من رأسه.

 وقال لا فيردى فى حديث لوسائل الإعلام: "تمكن التمساح من إدخال رأسى فى فمه واستمر بالعض عليه قبل أن أتمكن من النجاة منه بأعجوبة"، وأضاف: "تأثير العض كان يشبه الاصطدام بجدار من الطوب شعرت بالحراشف والأسنان"، ووفقا لصحيفة "ديلى ميل" قال الإطفائى "خرق التمساح جمجمتى ودمر فكى إنه لأمر بالغ العجب أننى نجوت".

وعن نجاته، قال "استعملت يداى لإبعاد لسانه وأسنانه عني وتمكنت من الفرار بأعجوبة ثم واصلت السباحة حتى وصلت إلى ضفة آمنة"، وخضع الرجل لعملية جراحية لمدة 6 ساعات فى وجهه وجمجمته، وسيتعين عليه الخضوع لعملية جراحية أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة