طرق مهمة لتوعية الأطفال بكل صور التحرش وكيف يتصرفون فى هذه المواقف؟

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022 03:57 م
طرق مهمة لتوعية الأطفال بكل صور التحرش وكيف يتصرفون فى هذه المواقف؟ أم تتحدث مع طفلتها
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف صور التحرش من تحرش لفظي لجسدي، وغيره من أنواع التحرش المتعددة، لذا يجب علينا أن تعليم أطفالنا الصغار جميع أنواع الطرق حماية أنفسهم من التحرش سواء فى الطرق والمواصلات و لكن البعض منا يجهل  توعية أطفالهم لحماية أنفسهم، لذا نتناول خلال السطور التالية  أفضل الطرق التي تساعد على حماية أطفالنا من التحرش  وفقًا لما أشار إليه دكتور عبد العزيز آدم الخبير النفسي.

الحديث عن أجزاء الجسم في وقت مبكر:

يفضل أن تقوم الأم بتسمية أجزاء الجسم والتحدث عنها في وقت مبكر جدًا مع الطفل، ويفضل  استخدم الأسماء الصحيحة لأجزاء الجسم ، أو على الأقل العلمية .

أجزاء الجسم الخاصة:

 قومي بتوعية أطفالك الأناث والذكور، أن أعضائهم الخاصة تسمى "خاصة"، لأنها ليست متاحة للجميع، ولكن يمكن الكشف عنها في الحالات النادرة وهي الحالات التي تخص الكشف الطبى أو الضرورة.

علمي طفلك حدود الجسم:

عليكِ أن تخبرين طفلك بأن جسمه له حدود وغير مقبول أن يتعرض للمس من أي شخص، أوعلى أي سبيل المزاح ولا ينبغي لأحد أن يلمس أعضائه الخاصة ولا ينبغي لأحد أن يطلب منه لمس الأجزاء الخاصة لشخص آخر.

التصوير ممنوع:

عرفِ طفلك أنه مرفوض تمامًا إلتقاط صور لأعضائه الخاصة أيكان الشخص فهو أمر مرفوض ومن الممكن أن يسرع في أبلاغ أحد الأشخاص المتواجدين بما يحدث لينقذ نفسه.

الخروج من الموقف غير المريح:

علمِ طفلك أنه في حالة الشعور بأنه يتعرض لموقف غير مريح من شخص أكبر منه بالعمر، أن يخرج من الموقف وممكن أن ينسحب ويترك المكان المتواجد فيه، ولكن ببعض الكلمات التي تساعده في الخروج من المواقف غير المريح عن طريق الرد على الموبايل، أو الإدعاء بأنه على موعد، أو انه ينوي قضاء بعض الأشياء خارج المكان.

التحرش
التحرش
التعرض للتحرش
التعرض للتحرش

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة