"بلاش تعاكسها" مبادرة لحماية راكبات الاسكوتر من التحرش والمضايقات

الجمعة، 08 يناير 2021 08:14 م
"بلاش تعاكسها" مبادرة لحماية راكبات الاسكوتر من التحرش والمضايقات فتيات مبادرة بلاش تعاكسها
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت أمس مبادرة "بلاش تعاكسها" لحماية الفتيات من المضايقات خاصة اللاتي يقدن الدراجات البخارية و"الاسكوتر" تزامنًا مع الانتشار الكبير لثقافة استقلال الاسكوتر خاصة بين الفتيات هروبا من الزحام وفي بعض الأوقات هروباً من المضايقات. 

احد المشاركات
إحدى المشاركات


أطلقت المبادرة المخرجة شيرين الفقي مع عدد من الفتيات والسيدات من محبى ركوب الاسكوتر، سواء في الذهاب لعملهن أو لجامعتهن للدراسة، وجاء الانطلاق من خلال دعوة الفتيات للمشاركة بجولة فى القاهرة الجديدة بالاسكوتر والدراجات البخارية، كما شاركت إحدى المدربات بعمل توعية لهن على المحافظة على اتزانهم واتخاذ طرق السلامة عند التعامل مع هذه المركبات، بالإضافة إلى كلمة للشباب لحثهم على دعم الفتيات وليس مضايقتهم.

وقالت صاحبة المبادرة في حديثها لـ"اليوم السابع": "الحملة ضد التحرش اللفظي وغيره للبنات اللي بيستخدموا الموتسيكل أو الاسكوتر في تنقلهن، ومسموح بمشاركة الشباب الواعي للحملة".

وتابعت عن هدف المبادرة أن أي سلوك جديد لابد أن تقبله دون الهجوم على الطرف الأخر حيث قالت الفقي: "غريب على مجتمعنا أن بنت تركب سكوتر فكان لازم ننشر ثقافته ونتقبل وجودهم بينا، وحث الشباب على عدم التعرض لهم سواء بالتنمر أو بالتحرش"

احد الشاركين
إحدى المشاركات

 

index
 
وتابعت: "التحرش بيكون خطر على الفتاة، فما بالك ببنت راكبة سكوتر واتعرضت لمضايقات ممكن تعرضها لخطر أكبر، يختل توازنها أو تعمل حادثة فكان لازم نعمل حملة توعية كبيرة ودعم للفتيات دول".
 
حملة بلاش تعاكسها
حملة بلاش تعاكسها

 

بعض المشاركات
بعض المشاركات

 

وأردفت: "مصر بتشهد تقدم على جميع الأصعدة، والثقافة بقت مختلفة، وكتير مننا دلوقتي في الوقت الحالى بنشوف بنات كتير راكبين دراجات أو سكوتر أو موتوسيكل لتقضية مشاويرهم بشكل سريع وخاص، لكن مع الاسف مش بيسلموا من المضايقات".

شيرين الفقي
شيرين الفقي

 

اقيمت المبادرة في القاهرة الجديدة والتي شارك بها عدد من الفتيات الاتي يهتمن بركوب الدراجات البخارية، وقمن بعمل جولات في المدينة بشكل أحترافي، كما شاركت احد المدربات بعمل توعية لهن على المحافظة على اتزانهم واتخاذ طرق السلامة عند التعامل مع هذه المركبات، بالاضافة لقول كلمة للشباب لحثهم على دعم الفتيات وليس مضايقتهم عبر فيديو خاص للمبادرة قامت به شيرين الفقي.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة