أغرب الكتب عن حياة الملكة إليزابيث.. سير ذاتية من تأليف مربية وصانعة ملابس

الأحد، 18 سبتمبر 2022 08:00 ص
أغرب الكتب عن حياة الملكة إليزابيث.. سير ذاتية من تأليف مربية وصانعة ملابس الملكة اليزابيث
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتبت آلاف الكتب عن الملكة إليزابيث الثانية، كان الكثير منهم حوى معلومات غير موثوقة لكن معظمها كان خاطئًا، ولكن هناك أيضًا جواهر: السير الذاتية والتاريخ التي تلقي أضواء حادة وغير متوقعة على هذه المرأة الأكثر تفردًا وفقا للجارديان البريطانية.
 

بن بيملوت - الملكة: سيرة إليزابيث الثانية


 
وصل الكتاب إلى العديد من صور وأسرار الأرشيف الملكي والمقابلات مع الجميع من الأميرة مارجريت إلى هاردي آميس، كما قدم بيملوت تحليلًا متعمقا ليس فقط للمرأة بل لظاهرة الملكية الحديثة برمتها، إنه جيد بشكل خاص في علاقات الملكة مع رؤساء وزرائها. 
 
أنجيلا كيلي - الجانب الآخر من العملة: الملكة - خزانة الملابس
 
ليس من المفترض أن يتقرب الخدم الملكيون من العائلة المالكة، وبالتأكيد ليس من المفترض أن يكتبوا كتبًا عنهم، لكن كيلي التي عملت ضمن مسئولى خزانة ملابس الملكة لما يقرب من 30 عامًا، هي الاستثناء. أصبحت كيلي مساعدًا شخصيًا موثوقًا به للملكة، حيث لم تنسق فقط كل تلك القبعات والمعاطف بالألوان الأساسية، بل صممت أيضًا الملابس من الصفر، كان إنجازها هو التأكد من أن صاحبة عملها كان ببساطة الشخص الأكثر شهرة في العالم.
 

ماريون كروفورد - الأميرات الصغيرات: قصة طفولة الملكة من قبل مربية الأطفال


 
في عام 1950، عانت مربية الأطفال ماريون كروفورد من البرودة الكاملة التي تزامنت مع طردها من الحياة الملكية في الظلام المطلق ثم نشرت قصة حياتها كمربية للأميرات إليزابيث ومارجريت دون إذن كامل من العائلة المالكة، يحتوي الكتاب على حكايات عن جورج السادس ودوقة وندسور التي أرعبت الملكة الأم، التي حذرتها من أن الخدم الملكيين يجب أن يكونوا "محايدين تمامًا". 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة