أكرم القصاص - علا الشافعي

الوجه الآخر للملك تشارلز.. يهوى الرسم وله العديد من اللوحات الفنية الشهيرة

الخميس، 15 سبتمبر 2022 05:00 م
الوجه الآخر للملك تشارلز.. يهوى الرسم وله العديد من اللوحات الفنية الشهيرة الملك تشارلز
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتقد البعض أن حياة الأمراء صارمة ويومهم ملىء بحضور الفعاليات السياسية وخاصة في العائلة الملكية البريطانية، ولكن الذى لا يعلمه البعض أن الملك تشارلز يمتلك موهبة الرسم حيث رسم من العديد من لوحاته في اسكتلندا، عندما كان في مرحلة الشباب في فترة السبعينيات عندما كان في مدرسة جوردونستون، حيث كان يستمتع بالرسم بتواجده عند بركة في هيلمسديل، باسكتلندا، حيث كان يمارس هواية الصيد، وفقًا لصحيفة التلغراف.

الملك تشارلز
الملك تشارلز

وتعتبر قلعة بالمورال من الأماكن التي يفضل أن يمارس فيها هواية الرسم، وكان يحرص الملك تشارلز على جمع أرباحه التي حصل عليها من أعماله الفنية من رسومات لجبال وأنهار والمناطق المحيطة بالأراضى التي تملكها الملكة في بالمورال إلى صندوق أمير ويلز الخيري، وفقاً لما ذكره موقع " insider ".

قلعة بالمورال
قلعة بالمورال

وتحدث قبل ذلك الملك تشارلز عن حبه لفن الرسم، حيث أشار إلى إنه يفضل استخدام الألوان المائية لأنها تساعده في إنهاء لوحاته الفنية، وفقًا لصحيفة التلغراف، كما تعلم الرسم من قبل بعض أشهر الفنانين البريطانيين، بما في ذلك جون نابر ، وجون وارد ، وهيو كاسون ، وإدوارد سيجو ، وديريك هيل.

لوحة Castle Mey
لوحة Castle Mey

وعرضت اللوحات الفنية للملك في عدة معارض وفي مناسبات خيرية، وبعد معرضه الأول، واصل الملك تشارلز عرض أعماله التي اكتسبت شهرة كبيرة في المملكة المتحدة وخارجها، وحقق ما يقدر بمليوني جنيه إسترليني من مبيعات نسخ من لوحاته المائية من عام 1997 إلى عام 2016 ، لذلك يعتبر أحد أكثر الفنانين الأحياء مبيعًا في البلاد، حسبما ذكرت صحيفة ديلي تلغراف في 2016.

عرض لوحات تشارلز
عرض لوحات تشارلز

و أقام الملك تشارلز الثالث معرضًا فنيا كبيرًا في قصر باكنجهام بمناسبة عيد ميلاده السبعين، وفقاً لما ذكره موقع " insider "، وفي عام 1980 ، نشر هو وهيو ماكسويل كاسون كتابًا للأطفال بعنوان " The Old Man of Lochnagar " ، والذي يتحدث عن رجل عجوز يعيش في الكهوف يلتقي بـ" Scoticus "، إله البحر الذي يعمل على نفخ الفقاعات.

لوحة أخرى
لوحة أخرى

وفي عام 1994 ، كرمت" Royal Mail " الملك بوضع ألوانه المائية على طوابعها، حيث وضعت لوحته " Arkle Mountain "في Sutherland ، باسكتلندا.

لوحة فنية لتشارلز
لوحة فنية لتشارلز
لوحة لتشارلز
لوحة لتشارلز

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة