أكرم القصاص - علا الشافعي

5 طرق لتشجيع طفلك على ممارسة الرياضة وتحويلها لأسلوب حياة

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 04:00 ص
5 طرق لتشجيع طفلك على ممارسة الرياضة وتحويلها لأسلوب حياة أطفال.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى الكثير من الآباء إلى الاشتراك لابنائهم فى الألعاب الرياضة والأنشطة والاجتماعية لكي يساعدونهم لتكوين شخصيتهم بشكل صحي جسديًا ونفسيًا، ولكنهم يلاحظون عدم تجاوب أطفالهم وهذا ما يجعلهم يغيرون لهم الأنشطة مرة واثنين، مع استمرارية الرفض، وهذا ما يجعلهم يتساءلون لماذا ينفر الأطفال من تلك الانشطه الممتعة، وتاتى الإجابة إنهم يريدون فقط تشجيعهم وتحمسهم، لذا يستعرض "اليوم السابع" خطوات بسيطة يمكن أن تساعدك على تشجيع طفلك وجعل حياتكم أكثر نشاط وصحة وفقاً لموقع "mdanderson" كما يلي:

أن تكون نموذجاً يحتذى به

يشاهدك أطفالك ويقلدون عاداتك، سواء كانت جيدة أو سيئة، إذا رأى أطفالك أنك نشيطًا بدنيًا وتستمتع بالنشاط، فمن المرجح أن يكونوا نشيطون الأمر الذي سيؤثر عليهم بالإجاب طوال حياتهم.

استخدم التمرين كوسيلة نقل

أصطحب أطفالك إلى المدرسة، بواسطة قيادة الدراجة أو الباتيناج أو حتى المشي، واستخدام السلالم بدل المصعد، كل ذلك يزيد من نشاطهم وليقاتهم.

اشرك جميع أفراد الأسرة

ادعُ الجميع للمشاركة في الأنشطة الحركية، إنها واحدة من أنجح الطرق لتغيير عادات ممارسة طفلك الرياضية، يمكنك التطوع لتدريب فريق كرة قدم وتشجيع أطفالك على اللعب، والاشتراك في تمارين فنون الدفاع عن النفس كعائلة، والانضمام إلى مغامرة في الهواء الطلق، أو السباحة أو الجري.

ركز على المرح

يحب الأطفال الاستمتاع بكل شيء، لذلك من المرجح أن يستمروا في ممارسة الرياضة إذا كانوا يمارسون نشاطًا يستمتعون به، مثل تشغّيل الموسيقى واستمتع بحفلة رقص.

اجعل النشاط اجتماعيًا

ادع أصدقاء أطفالك للانضمام إلى النشاط الاجتماعي مثل عمل حفل صغير لهم أو دعوتهم لتناول الغداء مع طفلك، فالسبب الأول الذي يدفع الأشخاص إلى التمسك بالتمرين هو مشاركتهم مع من يحبون.

أطفال
أطفال

 

كرة قدم
كرة قدم

 

ممارشة الرياضة
ممارشة الرياضة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة