أكرم القصاص - علا الشافعي

"cat translator".. تطبيق جديد يُمكن الحيوانات الأليفة من التحدث إلى مالكيها

الأحد، 11 سبتمبر 2022 03:00 م
"cat translator".. تطبيق جديد يُمكن الحيوانات الأليفة من التحدث إلى مالكيها تطبيق جديد يُمكن الحيوانات الأليفة من التحدث لمالكيها - أرشيفية
كتب فارس البدري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوم تلو الآخر تظهر الابتكارات المتطورة التى تسهل من تفاصيل معاملاتنا اليومية سواء البشر أو الحيوانات، وفى هذا الصدد، ابتكر تطبيق جديد يحمل اسم "cat translator" الذى يمكن أن يساعد مالكى الحيوانات الأليف فى فك رموز ما تحأول حيواناتهم إخبارهم به، ويقول مؤسسو MeowTalk إنهم وجدوا صيغة قادرة على تحديد مواء القطة وترجمتها إلى لغات بشرية، وانتشر استخدام هذا التطبيق بسرعة منذ إطلاقه فى اليابان، حيث تم تسجيل 17 مليون عملية تنزيل و250 مليون مواء، حسبما ورد فى صحيفة "الديلى ميل" البريطانية

القطط
القطط

ويقول تقرير الصحيفة البريطانية، إن التطبيق به وظيفة يمكنها التقاط ضوضاء القطط تلقائيًا، وإرسال ترجمة إلى المالكين على هواتفهم عند اكتشافها"، ويعمل التطبيق من خلال تحديد صوت قطة وربطه بواحد من 13 نغمة محددة مسبقًا، ثم إنتاج المعنى المكافئ فى اللغة البشرية، وتتضمن العبارات "اطعمنى" و"أنا غاضب" و"دعنى وشأنى"، إضافة إلى العديد من العبارات التى يرغب معظم مالكى القطط فى سماعها مثل "أنا أحبك".

وأضاف التقرير، "القطط لديهم مفردات فريدة خاصة بهم يستخدمونها للتواصل مع أصحابها باستمرار فى نفس السياق، وهذه ليست لغة بالضرورة، ولكن يمكننا استخدام التعلم الآلى لتفسير مواء القط وترجمته إلى لغة يمكن للبشر فهمها".

لفة القطط
لفة القطط

وتقول إحدى المراجعات: "تستخدم فقط لبضع ساعات لكن النتائج تبدو دقيقة.. لقد ترجم مواء القطة وهى تشعر بالبرودة ورغبتها فى الإشارة للسكتات الدماغية"، وأضافت "بدت محادثتها فى وقت العشاء على الفور بشكل خاص حيث كنت أتخيلها كانت تحبنى، لكن عندما استغرقت وقتًا طويلاً لإعطاء الطعام لها، كانت لاتزال تكرر المطالبة به".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة