رسائل مهمة من الرئيس السيسى لطلاب الكلية الحربية (فيديو)

الأحد، 07 أغسطس 2022 02:04 ص
رسائل مهمة من الرئيس السيسى لطلاب الكلية الحربية (فيديو) الرئيس عبد الفتاح السيسى
أسامة طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى الكلية الحربية، وبرفقته الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

وصرح الرئيس عبد الفتاح السيسى بعدد من التصريحات والرسائل خلال لقائه بطلبة الكلية الحربية كان منها: حرصنا على حماية المواطنين من ارتفاع الأسعار أو نقص السلع.

حيث أكد الرئيس على حرصه أن تكون تأثيرات الأزمات سواء كورونا أو أوكرانيا وروسيا أقل ما تكون على المواطنين. وأضاف: كنا دايما بنتحرك فى الأزمة دى فيما يخص الأوضاع الداخلية أنها لا تؤثر بالنقص على السلع الأساسية.

وأضاف الرئيس السيسي: "إحنا فى مصر لم نعكس التكلفة الحقيقية للأسعار اللى شهدت قفزة كبيرة.. الحرص كان أن الموضوع ده لا يتعرض له المواطن بشكل مباشر".

وبالنسبة للاحتياطى من السلع قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: بنحاول نقول أن الأسعار اللى كانت موجودة نحافظ عليها.. سواء أسعار السلع الأساسية.. وكمان أسعار الطاقة.. سواء الكهرباء أو البنزين والغاز.. ولدينا احتياطيات تكفينا حتى نهاية هذا العام".

وفى رسالة جديدة من لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى لطلاب الكلية الحربية قال: أن الدولة زودت عدد المستفيدين من "تكافل وكرامة" إضافة إلى دعم بطاقات التموين كحزم لتخفيف الأعباء عن المواطنين، متابعا: "حبينا اننا نحسن من خلال ضخ أموال وهذا هو استهداف الدولة".

كما تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن الحوار الوطني، قائلا: "ده أمر مهم أوي.. أن إحنا يبقى فيه بينا وبين بعضنا وطوائف وفئات الشعب حوار ونقاش حول القضايا الوطنية المختلفة التى تهم كل الناس و الحوار الوطنى مهم علشان نسمع بعض.. حتى لو كنا مختلفين.. الاختلاف سنة من سنن الكون.

عن أزمة سد النهضة قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: نتحرك فى موضوع سد النهضة بهدوء وبتفاوض وديما أقول الكلمة دى، أقولكم الأمور مش بتتحل بالصوت العالى، والأمور بتتحل بالقدرة والعمل والصبر وفى الآخر مياه مصر أمانة فى رقبتنا كلنا وفى رقبتى، وماحدش هيمسها أن شاء الله، بهدوء خالص

كما تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن الأزمة الصينية والتطورات الأخيرة، قائلا: "ندير سياسة الخارجية وفق ثوابت ثابتة لا تتغير تعتمد على الاستقرار الإقليمى والدولى علشان يهمنا استقرار العالم لصالحنا كلنا"

وأضاف الرئيس السيسي، خلال تفقد الكلية الحربية: "لدينا سياسة ثابتة تجاه تايوان.. وبنقول أن مصر مع الصين دولة واحدة.. ده لصالح الاستقرار والأمن فى العالم.. ومش محتاجين أزمات أكثر من كده"

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة