أكرم القصاص - علا الشافعي

عشان الحياة تبقى سعيدة وما فيش مشاكل.. نصائح للتعامل مع الزوج العنيد

الأحد، 07 أغسطس 2022 08:00 ص
عشان الحياة تبقى سعيدة وما فيش مشاكل.. نصائح للتعامل مع الزوج العنيد التعامل مع الزوج العنيد
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تستطيع بعض الزوجات التفاهم مع الزوج العنيد، الرافض تماماً مناقشة أي موضوع ليس على هواه مما يتسبب في إثارة المشاكل بينهما طوال الوقت، ولعلاج هذه المشكلة، يجب على الزوجة اتباع بعض النصائح التي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "marriage".

نصائح للتعامل مع الزوج العنيد

هدى اعصابك

عندما تحاول الزوجة عناد الزوج، فإنها بذلك تتسبب في تفاقم المشكلة، لهذا عليها أن تتحلى بالهدوء مثل أن تعد من رقم 1 إلى 10، أو تتنفس بعمق، حتى تهدأ لتستطيع أن تتعامل مع زوجها العنيد.

التعامل مع الزوج
التعامل مع الزوج

اختارى الوقت المناسب

إذا كانت الزوجة بحاجة إلى مناقشة زوجها العنيد في أمر هام، عليها أن تختار الوقت المناسب لذلك، حتى تستطيع مناقشته بهدوء وتضمن أن ينصت لها ويقتنع برأيها، فمثلاً عليها تجنب مناقشته بعد عودته من العمل أو حتى عند شعوره بالتعب والجوع أو في حالة مزاجية سيئة، بل تختار الوقت المناسب الذى يكون الزوج في حالة مزاجية جيدة لتستطيع مناقشته.

اظهرى حبك له

من الطبيعي أن تشعر الزوجة بالإحباط عند التعامل مع زوجها العنيد، لكن لا تدع هذا يجعلها تكف عن إظهار حبها له، حتى لا تصبح حياتهما جافة، بل على العكس يجب أن تظهر عواطفها له من وقت لأخر.

مشكلة بين زوجان
مشكلة بين زوجان

امدحيه

يعتقد الشخص العنيد بأنه يفعل الأفضل طوال الوقت، لذلك يجب على الزوجة أن ترضى غرور زوجها وتجامله مما يساعد في تحسين العلاقة بينهما.

 

التعامل مع الزوج العنيد
التعامل مع الزوج العنيد

اسمعيه

يجب على الزوجة أن تنصت لزوجها جيداً، وتعطيه الفرصة للتحدث عن موقفه وتطالبه أن يفعل نفس الشيء من أجلها، حيث يفضل الأشخاص العنيدون الشعور بالعدالة طوال الوقت، لذلك إذا شعروا بعدم تطبيقه، فأنهم لن يستسلموا ويحاولون تحقيقه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة