أكرم القصاص

6 عادات تحسن حالتك النفسية فورا منها الحضن والأكل

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 09:00 ص
6 عادات تحسن حالتك النفسية فورا منها الحضن والأكل الصحة النفسية - أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى واحد من كل أربعة أشخاص بالغين وواحد من كل عشرة أطفال من مرض نفسى فى مرحلة ما من حياتهم، بحسب ما ذكر موقع "Net doctor"، حيث تؤثر مشاكل الصحة النفسية علينا جميعاً، وإذا كنت تشعر أن حالتك النفسية أصبحت سيئة يمكنك أن تفعل بعض الأشياء التى تمنحك تحسن ودفعة قوية للأمام.

الاحضان
الاحضان

 العناق أو الحضن

الاتصال الجسدى يعد جزءً أساسياً من الطبيعة البشرية، ووفقًا للأبحاث، فإن لمس الأشخاص بشكل منتظم يعزز الحالة النفسية، فى حين وجدت دراسة أخرى أن العناق يمكن أن يقلل مستويات هرمون الإجهاد "الكورتيزول".

الطعام
الطعام

الطعام

اتباع نظام غذائى صحى أمر مهم إذا كنت تريد أن تشعر بالرضا عن شكل جسمك، ولكن التغذية يمكن أن تلعب أيضًا دورًا حيويًا فى تحسن حالتك النفسية، حيث يحارب الطعام علامات الاكتئاب.

 

ويميل الأشخاص المكتئبون إلى تخطى وجبات الطعام أو اختيار الأطعمة السريعة التى يُعتقد أنها تسهم فى انخفاض المزاج، كما أن عادات الأكل الصحية تسهم فى تحسين وظائف الجسم بما فى ذلك عمليات وأداء الدماغ.

 

وذكرت مجلة Indian Journal of Psychiatry، أن اتباع نظام غذائى غنى بالكربوهيدرات المعقدة والدهون الأساسية والأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن إلى جانب الكثير من الماء يمكن أن يساهم فى تحسن المزاج.

التواصل مع الاخرين

التواصل مع الآخرين

تكوين صداقات

إذا كنت تشعر بالضيق فقد تجد نفسك تنسحب من الأصدقاء والعائلة، وتتجنب الخروج ليلاً وتتجاهل الدعوات الاجتماعية، لذا إذا كنت تريد تحسين مزاجك يجب أن تُكون الصداقات وتتواصل مع الآخرين لأن ذلك يسهم فى تغيير نشاط الدماغ، مما يقلل من التوتر والقلق والأعراض الاكتئابية ويعزز الشعور بالهدوء والسعادة.

النوم
النوم

النوم الجيد

يؤثر قلة النوم على الحالة المزاجية والطاقة ومستويات التركيز، كما يعتبر الأرق بشكل عام من أعراض الاكتئاب، لكن الأبحاث الجديدة تشير إلى أن قلة النوم قد تكون في الواقع سببا فى ذلك.

 

ووجد الباحثون، أن علاج الأرق مع العلاج السلوكى المعرفى (CBT) يمكن أن يقلل من مشاكل الصحة العقلية مثل القلق والاكتئاب والبارانويا، لذا احتفظ بساعات نوم منتظمة للحفاظ على صحتك النفسية.

الرياضة
الرياضة

الرياضة

تشير الأبحاث، إلى أن التمارين الرياضية والنشاط البدنى يرتبطان بتحسن الصحة النفسية، ويساعد التمرين المنتظم على تعزيز المزاج والحفاظ على الشعور بالسعادة.

الخروج فى الهواء النقى
الخروج فى الهواء النقى

 

الخروج فى الهواء النقى

تنفس الهواء النقى يساهم فى انخفاض مستويات القلق والحالات المزاجية السيئة، ويعالج الاكتئاب ويعزز الذاكرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة