عشان الحياة تستمر.. إيه هى مشاكل الزوجية المؤدية للإنفصال وطرق حلها؟

الجمعة، 29 يوليو 2022 09:00 ص
عشان الحياة تستمر.. إيه هى مشاكل الزوجية المؤدية للإنفصال وطرق حلها؟ الإنفصال عن الزوج
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحياة الزوجية لا تسير على وتيرة واحدة، فهناك العديد من التحديات والأسباب التي تنغص على الزوجين حياتهما، وبعضهما قادر على تجاوز والبعض الآخر لا يستطيع، وفى هذا التقرير، نستعرض 6 نصائح للتعامل مع الخلافات الزوجية والأسباب الأبرز، كما أشارت إليها ريهام عبد الرحمن، استشاري أسري وباحثة في الصحة النفسية.

مشاكل تتسبب فى خلافات زوجية وحلها
 

 

التعامل مع الخلافات الزوجية
التعامل مع الخلافات الزوجية

إنعدام التواصل الجسدي:
 

تعد مشاكل إنعدام التواصل الجسدي من أكثر المشاكل شيوعاً في العلاقة بين الزوجين، ما أدى إلى إنعدام الرومانسية بينهما والحوار وبالتالي الشعور بالجمود والملل وعدم التفاهم، الأمر الذي قد يتسبب فى إنهاء العلاقة.

 

عدم تقسيم الأعمال المنزلية:
 

المشاركة بين الزوجين في تحمل أعباء الحياة وخاصة الأعمال المنزلية شرط أساسي لاستمرار المودة والتقدير، وبالتالي، فإن عدم مشاركة الزوج في تحمل بعض الأعباء مثل الذهاب مع الأبناء للنادي، أو مشاركة الزوجة في التحضير للمناسبات العائلية يعد نوع من أنواع الأنانية وعدم تحمل المسئولية المشتركة مع الزوجة.

 

عدم الإهتمام بالمظهر:
 

ومن الأمور التي تجعل الخلاف مستمر بين الزوجين هو عدم الإهتمام بالمظهر فكل طرف من الطرفين يتوقع أن يستمر شريك حياته على نفس المستوى من البهجة والجمال، ولكن مع تقدم العمر يحدث الشعور بالخيبة ، ولذلك ينبغي على الزوجة الإهتمام بمظهرها ولو تخطت الـ 70 عامًا  .


 

الندية في التعامل:
 

ومن ضمن الأسباب التي أدت للخلافات المستمرة بين الأزواج هي الندية في التعامل، ولهذا يجب التغافل من أجل بقاء الود، لأن الندية تتسبب في تراكم المشكلات وإنعدم الحوار، مما يؤثر بشكل سلبى على سلوك الأبناء .

 

الحياة الزوجية

الحياة الزوجية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة