الحماية الاجتماعية للمصريين.. أحزاب وقوى سياسية تثمن قرار الرئيس السيسى بصرف 300 جنيه دعم على بطاقات التموين للأولى بالرعاية.. مستقبل وطن: قرارات تدعم كافة المواطنين وتوفر حياة كريمة.. وحماة وطن يشيد بالقرارات

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 09:00 م
الحماية الاجتماعية للمصريين.. أحزاب وقوى سياسية تثمن قرار الرئيس السيسى بصرف 300 جنيه دعم على بطاقات التموين للأولى بالرعاية.. مستقبل وطن: قرارات تدعم كافة المواطنين وتوفر حياة كريمة.. وحماة وطن يشيد بالقرارات حياة كريمة
كتب:محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت الأحزاب والقوى السياسية بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية، من خلال توجيهاته بصرف 300 جنيه دعما استثنائيا على بطاقات التموين، حيث ستدخل حيز التنفيذ خلال الساعات المقبلة ، ويستفيد منها ملايين المصريين، حيث اعتبروا أن قرارات الرئيس تؤكد حرصه على دعم كافة المواطنين.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى 300 جنيها بدلا من 100.. كما وجه الرئيس السيسي، بالتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر المقبل.

كما شملت القرارات ضخ 32 مليار جنيه لمنظومة دعم الخبز، فضلا عن زيادة أعداد الأسر المُغطاة بالدعم النقدي ضمن برنامج "تكافل وكرامة" من 4.1 مليون أسرة لتصبح 5 ملايين أسرة أي أنها تشمل نحو 22 مليون مواطن مصري، وذلك من خلال ضم أكثر من 900 ألف أسرة للاستفادة من برنامج الدعم النقدي المشروط.

أمين عام مستقبل وطن يثمن قرارات الرئيس فى إجراءات الحماية الاجتماعية

ثمن ممثل الأغلبية البرلمانية، أشرف رشاد، الأمين العام لحزب مستقبل وطن، توسع الرئيس عبدالفتاح السيسي في إجراءات الحماية الاجتماعية، حيث وجه بصرف 300 جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، ضمن حملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر المقبل.

واعتبر النائب أشرف رشاد أن هناك حرص لاينقطع من القيادة السياسية على دعم كافة المواطنين وتوفير حياة آمنة وكريمة لهم، عبر سلسلة من القرارات الرئاسية المتتالية خلال مدة قليلة لدعم الأسر المصرية ومحدودي الدخل، وهو ما لاقى صدى هائلا بين جموع المواطنين، ممن شعروا بالدعم الرئاسي لهم خلال فترات يعاني فيها العالم أجمع من الأزمات الاقتصادية.

وأكد ممثل الأغلبية البرلمانية أن مواقف الرئيس عبدالفتاح السيسي التي تغلفها الإنسانية والقرب الشديد من نبض الشارع، تأتي على الدوام في هيئة قرارات سديدة وعملية وسريعة، تتكامل مع مطالبات القوى بدعم الشعب المصري خلال الأوقات الحالية، وأن دعم منظومة التموين يأتي كأحد أهم أشكال الحماية الاجتماعية في توقيت مثالي.

وأشار النائب أشرف رشاد إلى أن صرف الدعم الاستثنائي للتموين بمبلغ 300 جنيه، يشمل ملايين المصريين بمظلة حماية اجتماعية قوية، ويمثل صفعة على وجه كل مغرض يحاول بث سموم الفتنة والكراهية بين صفوف المواطنين، حيث يعزز الرئيس من إجراءات الاستفادة من مبادرة حياة كريمة وبرنامج الدعم النقدي بتكافل وكرامة وغيرها من الإجراءات التي تدخل حيز التنفيذ باستمرار.

حماة الوطن يشيد بقرارات الرئيس السيسي لزيادة برامج الحماية الاجتماعية

ثمن حزب حماة الوطن استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لزيادة برامج الحماية الاجتماعية، التي تدخل حيز التنفيذ بدءًا من غد، الأول من شهر سبتمبر.

لاقتا أن توجيهات الرئيس استجابة لمطالب القوى السياسية لم تقف عند هذا الحد، حيث تم ضخ 32 مليار جنيه لمنظومة دعم الخبز، فضلا عن زيادة أعداد الأسر المُغطاة بالدعم النقدى ضمن برنامج "تكافل وكرامة" من 4.1 مليون أسرة لتصبح 5 ملايين أسرة أى أنها تشمل نحو 22 مليون مواطن مصرى، وذلك من خلال ضم أكثر من 900 ألف أسرة للاستفادة من برنامج الدعم النقدى المشروط.

وتدخل الاستثنائية للحماية الاجتماعية التى وجه الرئيس بتنفيذها حيز التنفيذ غدا الأول من سبتمبر، ويستفيد منها قرابة ربع الشعب المصرى.

المصريين الأحرار: مصر تنفذ نموذجًا للحماية الاجتماعية وسط أحلك الظروف عالميا

ثمن حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، بكافة تحركات وقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق الحماية الاجتماعية للمواطنين وآخرها توجيهه بصرف دعمًا استثنائيًا بقيمة 300 جنيه على بطاقات التموين.

وقال الدكتور عصام خليل رئيس الحزب – فى بيان صحفي-، إن الرئيس حريص وبشدة على العمل الدؤوب لتحقيق افضل صور الحماية الاجتماعية للمواطنين المصريين ويعمل على ذلك عن كثب طوال ثمان سنوات متتالية من دعمًا للتموين أو تكافل وكرامة بالإضافة للحملات الصحية القومية و المتكاملة للرعاية الطبية، فضلا عن توفير سكن ملائم بديل للعشوائيات، وتنفيذ برنامج حياة كريمة بصورة رائدة، فإن قرار زيادة الدعم الاستثنائية ليس وليدة اللحظة.

وأضاف "خليل"، أنه وسط حالة اقتصادية عالمية غاية الصعوبة والحساسية ونرى اعتى الدول القوية اقتصاديًا لا تستطيع توفير اى صورة وشكل للحماية الاجتماعية بل ووصل الحال إلغاء فكرة البطاقات التموينية ببعضها، بينما تسعى مصر بقوة لتوفير الحماية بصورة متعددة، وذلك يرجع الفضل فيه للقيادة السياسية والشعب البطل الذى تحمل نتائج إصلاح اقتصادى حان وقت جني ثماره وقرار زيادة الدعم الاستثنائي يخفف العبء عن كاهل المواطنين من الطبقة المتوسطة وما دونها.

وأكد أن جمهورية مصر العربية ثابتة وقوية وتعمل بقدر المستطاع على مساندة مواطنيها بالفعل وليس القول وهذه جهود مشكورة؛ وستبدأ حملة الإجراءات في الزيادة الاستثنائية من سبتمبر وتشمل مليون هي الأكثر احتياجا للدعم والتمتع بهذه القرارات، مشّددا على أن الرئيس سوءا طرحت القوى السياسية مقترح زيادة الدعم من عدمه كان سوف يتخذ ذات الإجراءات لأنه أقرب إلى الشارع ويعرف جيدا حال المواطنين.

وتابع:" أن القوى السياسية في العموم تنقل رؤية لصالح المواطن وبالفعل الرئيس لا يتأخر عما يخدم الوطن ومواطنيه، ولاسيما اتخاذ قرار بشأن الواردات المحجوزة في الجمارك وتخفيف الغرامات وما شابه، فان القوى السياسية والقيادة هدفها صالح الوطن بالأساس، والرئيس لا ينتظر مقترح بينما يبادر بالحراك".

حزب المؤتمر: توجيهات الرئيس السيسى تعكس حرصه على تخفيف الأعباء عن المواطن

أثنى حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر صميدة عضو مجلس الشيوخ، على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف 300 جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، وتدخل القرارات الاستثنائية للحماية الاجتماعية التي وجه الرئيس بتنفيذها حيز التنفيذ غدا الأول من سبتمبر، ويستفيد منها قرابة ربع الشعب المصرى.

وأضاف حزب المؤتمر، فى بيان له، أن توجهات الرئيس السيسي تعكس حرص الرئيس تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن في ظل الارتفاعات العالمية في الأسعار والتي انعكست على السوق المصري مع وجود موجة تضخم عالمية، تمثل تحديا كبيرا للعالم بالأوضاع العالمية بعد الأزمة الروسية الأوكرانية التى خلفت موجات تضخم تجتاح العالم وارتفاع أسعار الغذاء والطاقة بشكل كبير مما يفرض تحديات جديدة دوليا وإقليميا ومحليا.

وطالب حزب المؤتمر، الحكومة بمراجعة أسس ومعايير اختيار الأسر الأكثر احتياجا لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، مؤكدا أن الدولة المصرية تتحمل أعباء باهظة في سبيل دعم المواطنين، وتوفير الحماية الاجتماعية اللازمة لهم حتى انتهاء الأزمة العالميه الراهنة.

حزب الجيل: قرار الرئيس السيسي 

أشاد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة الدعم الاستثنائي للأسر الفقيرة والأكثر احتياجا.

وأشار الشهابى فى تصريحات له، إلى أن قرار الرئيس السيسى بزيادة هذا الدعم على بطاقات التموين لتلك الأسر ليصل إلى 300 جنيه بدلا من 100 جنيه يؤكد أن الرئيس ينحاز للشعب واهتمامه بمعيشته وتوفير كل ما يمكنه توفيره من الموازنة العامة للدولة، لتمكينه من مواجهة تداعيات الأزمات الاقتصادية العالمية التى اثرت فى مصر وغيرها من دول العالم.

وثمن الشهابى توجيه الرئيس السيسي، بالتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة جديدة خلال شهر سبتمبر الجارى، مشيرا إلى أن الأزمات الاقتصادية العالمية ضاغطة على مصر وتؤثر فى الشعب وتزيد من صعوبة الحياة ولكن يخفف منها هو إحساس الرئيس بمعاناة شعبه وإسراعه بتوفير ما يمكن توفيره لتخفيف معاناته.

وتابع ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، أن إجراءات الرئيس لتوفير الحماية الاجتماعية الفقراء والمحتاجين لا تتوقف عند هذه القرارات ولكنها تمتد أيضا إلى دعم مصاريف الدراسة الخاصة بالطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية الحكومية، وذلك بتحمل الدولة نِسبة من تلك المصاريف، وأيضًا تقديم دعم إضافي قدره 600 مليون جنيه لمبادرة إنهاء قوائم انتظار حالات الجراحات الحرجة بـ 600 مليون جنيه، ويدخل فى هذه الأفكار أيضا توجّيه الرئيس للحكومة بتقديم حزم تحفيزية للأطباء والارتقاء بدخلهم وكذلك تعديل منظومة تكليف الأطباء بالكامل.

وأبدى ناجى الشهابى سعادته وتقديره الشديد بهذه السياسات الجديدة التى تؤمن بدور الدولة الاجتماعى والمنحازة السواد الأعظم من الشعب والتى ترجمها الرئيس بتوجيهه للحكومة بذلك فضخت  32 مليار جنيه لمنظومة دعم الخبز، فضلًا عن زيادة أعداد الأسر المُغطاة بالدعم النقدي ضمن برنامج تكافل وكرامة من 4.1 مليون أسرة، لتصبح 5 ملايين أسرة أي أنها تشمل نحو 22 مليون مواطن مصري، وذلك من خلال ضم أكثر من 900 ألف أسرة للاستفادة من برنامج الدعم النقدي المشروط .

ودعا الشهابى الحكومة إلى انتهاج سياسات اقتصادية جديدة تهتم بالصناعة والزراعة وتطور شركات القطاع العام وتحقق الاكتفاء الذاتي فى الغذاء والكساء والدواء وكل مستلزمات المصريين الحياتية وترد الاعتبار للعملة الوطنية (الجنيه المصرى)

حزب المصريين: قرارات الرئيس للتخفيف على المواطنين في ظل تداعيات أزمة عالمية

قال المستشار حسين أبوالعطا، رئيس حزب "المصريين"، إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم أصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأكثر احتياجًا من خلال زيادة الدعم المخصص من 100 جنيه لبطاقة التموين المُقيد عليها أسرة واحدة، لتصل إلى 300 جنيه في البطاقات التي تضم 3 أسر؛ يؤكد الشعور بما يُعاني منه المواطن البسيط والفئات الأكثر احتياجًا.

وأضاف أبوالعطا، في بيان اليوم الأربعاء، أن هذا القرار يستهدف التخفيف على المواطنين في ظل تداعيات الأزمة العالمية، وما فرضته من موجة تضخم أثرت بالسلب على عدد من الأسر والمواطنين، موضحًا أن هذه القرارات تُساعد المواطن على الصمود أمام ارتفاع أسعار السلع وتساعده على تأمين احتياجاته الأساسية، وذلك من خلال توسيع قاعدة الحماية الاجتماعية.

وأكد أن الرئيس السيسي يُصدر القرار المناسب في الوقت المناسب، موضحًا أن هذه القرارات تؤكد أن الدولة تنظر دائمًا وباستمرار إلى المستحقين، منوهًا بأن توجيهات الرئيس السيسي جاءت في توقيتها، وما عملت عليه الدولة بقيادة الرئيس السيسي من إجراءات خلال الفترة الماضية يستهدف تأمين وتحصين الفئات الأكثر احتياجًا من أي محاولات تُهدد استقرارهم وتأمين احتياجاتهم الأساسية.

وأوضح رئيس حزب المصريين، أن الدولة اتخذت قرارات مهمة وحاسمة مؤخرا للتصدي للتحديات الاقتصادية الراهنة ومراعاة الفئات الأكثر احتياجًا، مشيرًا إلى أن ذلك يؤكد حرص الرئيس السيسي الدائم على دعم المواطنين في شتى المجالات من خلال التوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية، التي توجه بها القيادة المصرية بشكل مستمر، والتي تأتي لدعم المواطن البسيط في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة، والتي تُرسخ أن الدولة المصرية تعمل من أجل صالح الفئات البسيطة ومحدودي الدخل من خلال هذه الإجراءات.

ووصف توجيهات القيادة السياسية لوزارة التموين بأنها قرارات وطنية شجاعة جاءت في وقتها تماما إثر الاضطرابات الاقتصادية العالمية بعد موجة التضخم العالمي، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية ولذلك أثلجت صدور ملايين المصريين، موضحًا أن هذه القرارات تؤكد أن الرئيس السيسي يشعر بحاجة المواطنين ومعاناتهم، إزاء تقلبات اقتصادية عالمية هائلة؛ كما أنها تكشف تحرك الدولة عبر قيادتها للتخفيف من وطأة الأزمة الاقتصادية العالمية على عموم المصريين بإجراءات عملية وواقعية تطال ملايين الأسر.

ولفت إلى أن الدولة خصصت منذ سابق كمًا هائلًا من برامج الحماية الاجتماعية؛ التي وفرت مظلة شاملة تدعم المواطن البسيط، منها مشروع تكافل وكرامة وحياة كريمة والبرامج المخصصة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحًا أن قرار وزارة التموين يأتي تماشيًا مع توجيهات الرئيس السيسي بحماية المواطن المصري البسيط من جشع التجار وتداعيات التحديات الداخلية والخارجية، ويؤكد انحياز القيادة السياسية للمواطن البسيط وفي اتجاه سياسات الدولة نحو حياة كريمة للشعب المصري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة