أكرم القصاص - علا الشافعي

عصام خليل: مصر تنفذ نموذجًا للحماية الاجتماعية للمواطنين وسط أحلك الظروف عالميا

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 08:05 م
عصام خليل: مصر تنفذ نموذجًا للحماية الاجتماعية للمواطنين وسط أحلك الظروف عالميا عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يثمن حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، بكافة تحركات وقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق الحماية الاجتماعية للمواطنين وآخرها توجيهه بصرف دعمًا استثنائيًا بقيمة 300 جنيه على بطاقات التموين.
 
وقال الدكتور عصام خليل رئيس الحزب – فى بيان صحفي-، إن الرئيس حريص وبشدة على العمل الدؤوب لتحقيق افضل صور الحماية الاجتماعية للمواطنين المصريين ويعمل على ذلك عن كثب طوال ثمان سنوات متتالية من دعمًا للتموين أو تكافل وكرامة بالإضافة للحملات الصحية القومية و المتكاملة للرعاية الطبية، فضلا عن توفير سكن ملائم بديل للعشوائيات، وتنفيذ برنامج حياة كريمة بصورة رائدة، فإن قرار زيادة الدعم الاستثنائية ليس وليدة اللحظة.
 
وأضاف "خليل"، أنه وسط حالة اقتصادية عالمية غاية الصعوبة والحساسية ونرى اعتى الدول القوية اقتصاديًا لا تستطيع توفير اى صورة وشكل للحماية الاجتماعية بل ووصل الحال إلغاء فكرة البطاقات التموينية ببعضها، بينما تسعى مصر بقوة لتوفير الحماية بصورة متعددة، وذلك يرجع الفضل فيه للقيادة السياسية والشعب البطل الذى تحمل نتائج إصلاح اقتصادى حان وقت جني ثماره وقرار زيادة الدعم الاستثنائي يخفف العبء عن كاهل المواطنين من الطبقة المتوسطة وما دونها.
 
وأكد أن جمهورية مصر العربية ثابتة وقوية وتعمل بقدر المستطاع على مساندة مواطنيها بالفعل وليس القول وهذه جهود مشكورة؛ وستبدأ حملة الإجراءات في الزيادة الاستثنائية من سبتمبر وتشمل مليون هي الأكثر احتياجا للدعم والتمتع بهذه القرارات، مشّددا على أن الرئيس سوءا طرحت القوى السياسية مقترح زيادة الدعم من عدمه كان سوف يتخذ ذات الإجراءات لأنه أقرب إلى الشارع ويعرف جيدا حال المواطنين.
 
وتابع:" أن القوى السياسية في العموم تنقل رؤية لصالح المواطن وبالفعل الرئيس لا يتأخر عما يخدم الوطن ومواطنيه، ولاسيما اتخاذ قرار بشأن الواردات المحجوزة في الجمارك وتخفيف الغرامات وما شابه، فان القوى السياسية والقيادة هدفها صالح الوطن بالأساس، والرئيس لا ينتظر مقترح بينما يبادر بالحراك".
 
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى 300 جنيها بدلا من 100.
كما وجه الرئيس السيسي، بالتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر المقبل.
كما شملت القرارات ضخ 32 مليار جنيه لمنظومة دعم الخبز، فضلا عن زيادة أعداد الأسر المُغطاة بالدعم النقدي ضمن برنامج "تكافل وكرامة" من 4.1 مليون أسرة لتصبح 5 ملايين أسرة أي أنها تشمل نحو 22 مليون مواطن مصري، وذلك من خلال ضم أكثر من 900 ألف أسرة للاستفادة من برنامج الدعم النقدي المشروط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة