أمين عام مستقبل وطن يثمن قرارات الرئيس فى إجراءات الحماية الاجتماعية

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 07:06 م
أمين عام مستقبل وطن يثمن قرارات الرئيس فى إجراءات الحماية الاجتماعية أشرف رشاد
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ثمن ممثل الأغلبية البرلمانية، أشرف رشاد، الأمين العام لحزب مستقبل وطن، توسع الرئيس عبدالفتاح السيسي في إجراءات الحماية الاجتماعية، حيث وجه بصرف 300 جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، ضمن حملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر المقبل.
 
واعتبر النائب أشرف رشاد أن هناك حرص لاينقطع من القيادة السياسية على دعم كافة المواطنين وتوفير حياة آمنة وكريمة لهم، عبر سلسلة من القرارات الرئاسية المتتالية خلال مدة قليلة لدعم الأسر المصرية ومحدودي الدخل، وهو ما لاقى صدى هائلا بين جموع المواطنين، ممن شعروا بالدعم الرئاسي لهم خلال فترات يعاني فيها العالم أجمع من الأزمات الاقتصادية.
 
وأكد ممثل الأغلبية البرلمانية أن مواقف الرئيس عبدالفتاح السيسي التي تغلفها الإنسانية والقرب الشديد من نبض الشارع، تأتي على الدوام في هيئة قرارات سديدة وعملية وسريعة، تتكامل مع مطالبات القوى بدعم الشعب المصري خلال الأوقات الحالية، وأن دعم منظومة التموين يأتي كأحد أهم أشكال الحماية الاجتماعية في توقيت مثالي.
 
وأشار النائب أشرف رشاد إلى أن صرف الدعم الاستثنائي للتموين بمبلغ 300 جنيه، يشمل ملايين المصريين بمظلة حماية اجتماعية قوية، ويمثل صفعة على وجه كل مغرض يحاول بث سموم الفتنة والكراهية بين صفوف المواطنين، حيث يعزز الرئيس من إجراءات الاستفادة من مبادرة حياة كريمة وبرنامج الدعم النقدي بتكافل وكرامة وغيرها من الإجراءات التي تدخل حيز التنفيذ باستمرار.
 
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى 300 جنيها بدلا من 100، كما وجه الرئيس السيسي، بالتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر المقبل.
 
كما شملت القرارات ضخ 32 مليار جنيه لمنظومة دعم الخبز، فضلا عن زيادة أعداد الأسر المُغطاة بالدعم النقدي ضمن برنامج "تكافل وكرامة" من 4.1 مليون أسرة لتصبح 5 ملايين أسرة أي أنها تشمل نحو 22 مليون مواطن مصري، وذلك من خلال ضم أكثر من 900 ألف أسرة للاستفادة من برنامج الدعم النقدي المشروط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة