أكرم القصاص - علا الشافعي

فى مثل هذا اليوم.. النساء ينضممن إلى المجهود الحربى البريطانى.. اعرف الحكاية

الإثنين، 29 أغسطس 2022 10:00 م
فى مثل هذا اليوم.. النساء ينضممن إلى المجهود الحربى البريطانى.. اعرف الحكاية دفن امرأة فى زورق
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في 29 أغسطس 1914، مع اقتراب الحرب العالمية الأولى من نهاية شهرها الأول، تم تشكيل فريق إغاثة دفاع نسائي في بريطانيا.

على الرغم من أن منظمات حقوق المرأة في بريطانيا عارضت في البداية دخول البلاد في الحرب العالمية الأولى، إلا أنها عكست موقفها، معترفة بإمكانية المجهود الحربي لتحقيق تقدم للمرأة البريطانية على الجبهة الداخلية، وفقًا لموقع هيستورى

وظهرت العديد من المنظمات النسائية الجديدة على مدار الحرب، تم إنشاء  جيش إغاثة المرأة للدفاع عن المرأة، الذي تم إنشاؤه بدعم من وزير الدولة البريطاني، وانقسم الي قسمين: قسم مدني، كان الهدف منه استبدال النساء بالرجال في المصانع وأماكن العمل الأخرى من أجل تحرير هؤلاء الرجال من الخدمة العسكرية ؛ وقسم "شبه عسكري" أو "مواطن صالح"، حيث يتم تجنيد النساء بنشاط في القوات المسلحة، تم تدريب هذه المجموعة الأخيرة على الحفر والسير واستخدام السلاح، تم حث أعضائها على حماية ليس فقط أنفسهم ولكن لأحبائهم على الجبهة الداخلية في حالة حدوث غزو محتمل من قبل العدو.

منظمة أخرى تأسست خلال الحرب العالمية الأولى هي جيش نسائى الذي تم إنشاؤه في يوليو 1917، وقام بتجنيد في الجيش لأداء أعمال مثل الطبخ والأعمال الميكانيكية والكتابية وغيرها. مهام متنوعة. لأول مرة، تم إرسال النساء البريطانيات إلى ساحات القتال في الجبهة الغربية لخدمة بلدهن، وبالتالي تحرير المزيد من الجنود الذكور لخوض معركة في الخنادق ضد العدو الألماني. بحلول نهاية الحرب  خدمت حوالي 80 ألف امرأة بريطانيا بصفتها غير مقاتلة، سواء على الجبهة الداخلية أو على الخطوط الأمامية في فرنسا وبلجيكا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة