أكرم القصاص - علا الشافعي

لو معزوم على أكل فى مطعم آسيوى.. اعرف إزاى تاكل بالعيدان بدون إحراج

الإثنين، 22 أغسطس 2022 09:00 ص
لو معزوم على أكل فى مطعم آسيوى.. اعرف إزاى تاكل بالعيدان بدون إحراج الطعام اليابانى
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جميعنا يحب أن نأكل أطعمة مختلفة ومتنوعة لأن الملل قد يسيطر على حياتنا فيكون اختيار الطعام المختلف الحل من الناحية النفسية، ولكن قد يكون التغيير في نوعية الطعام أمر جيد ولكن طريقة تناوله قد تكون محرجة في بعض الأحيان لعدم معرفة طريقة تناوله بالصورة الصحيحة، كالأطعمة الصينية والكورية، فقد تجد نفسك فجأة في مطعم صيني أو كورى ومجبر أن تتناول الطعام بالعيدان الموجودة أمامك.

قد يكون من الصعب تناول الطعام بتلك العيدان حتى تستمتع بالطعام الياباني الشهي، ولكن يوجد طريقة سهلة لتناول الطعام بالعيدان بمهارة، ودون أن تشعر نفسك بالإحراج، وفقاً لموقع"livejapan".

عيدان تناول الطعام

فى بادئ الأمر عليك معرفة ما هي العيدان حتى تعرف ثقافة البلد التي تريد أن تتناول الطعام منها، في اليابان يتم تناول الوجبات كلها بالعيدان، وتسمى "هاشي" باللغة اليابانية، ويتم تناول الطعام باستخدام زوج من العيدان وتستخدم في تناول كل أشكال الطعام.

كيفية استخدام عيدان الطعام بالشكل المناسب

أولا يجب التقاط عود واحد ووضعه بين الابهام والسبابة، كما تمسك القلم، وهذه طريقة تثبيت عود الطعام العلوى، ويمكن أن تحركها صعوداً وهبوطاً، وعود الأكل الثاني ضعه على القاعدة بين الإبهام والسبابة، بحيث يلامس جانب البنصر.

يجب التنبه للاتي

يجب الإمساك بعيدان تناول الطعام بحوالي ثلث الطريق للأسفل.

يجب دعم عيدان تناول الطعام بشكل طبيعي عن طريق اصبع البنصر والاصبع الصغير

كيفية إمساك عيدان الطعام ونقلها

بعد أن تتمكن من حمل عيدان تناول الطعام يمكن تحريكها بسهولة، ويجب أن تكون عصا الطعام العلوية مدعومة بالمفصل الأول للأصبع الأوسط، وعند الإمساك بها بشكل صحيح، يجب أن تتلامس الأطراف معاً، والأجزاء الأخرى ليست على اتصال.

يمكن تحريك عود الطعام العلوى لأعلى ولأسفل بين إصبع السبابة والوسطى لليد اليمنى، ويجب عدم محاولة تحريك العصا السفلية، للقيام بالطريقة الصحيحة، ويجب أن تفتح ونغلق أطراف العيدان.

خطوات عملية لاستخدام عيدان تناول الطعام:

وضع العود الأول بين اصبع السبابة والابهام وموازنة ذلك بالبنصر.

وضع عود الطعام الثاني بين اصبع السبابة والابهام، وضعه في الاصبع الأوسط.

استخدام أصابع الابهام والوسطى للامساك بعود الأكل الثاني بقوة

استخدم السبابة والاصابع الوسطى لإغلاق عيدان الطعام فوق الطعام

وعند تحريك عيدان تناول الطعام، يجب أن تتحرك العصا العلوية والجزء السفلى يكون ثابت بشكل عام، ويمكن من خلال ذلك تناول القطع الصغيرة من الفول والحبوب والأرز وغيرها من أنواع الأكل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة