6 أقنعة طبيعية لبشرة نضرة فى فصل الصيف

الجمعة، 19 أغسطس 2022 02:00 ص
6 أقنعة طبيعية لبشرة نضرة فى فصل الصيف قناع البشرة
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى موسم الصيف يحاول الجميع أن يهتم بالبشرة فى تلك الأجواء الحارة للحصول على بشرة صحية نضرة، والبشرة هي أكثر جزء حساس في فصل الصيف، ولهذا نحتاج المزيد من العناية، من البقع الغامقة وحب الشباب وغيرها.

ويوجد بعض الوصفات الطبيعية المنزلية لعمل قناع للبشرة، والتى يمكن أن تحل مشاكل البشرة بمكونات طبيعية، وفقاً لموقع" swirlster".

 

أقنعة طبيعية لبشرة متوهجة

قناع القهوة والليمون

الليمون يشتهر بمحتواه الغنى بفيتامين سي، والذي يساعد على تفتيح البشرة، وتعتبر القهوة مقشرا رائعا، وتحتاج إلى إضافة ملعقة كبيرة من القهوة في وعاء قم إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وخلطها جيداً حتى تمتزج، وتوضع على البشرة وتترك لمدة 15 دقيقة، ثم تشطف بالماء، وتكرر العملية مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة فعالة.

 

قناع فراولة وليمون وزبادى

تعتبر أقنعة الفاكهة مفيدة بشكل كبير للبشرة عن طريق تجهيز فروالة مهروسة فى وعاء، وإضافة ملعقة كبيرة من الزبادى إليها، ثم إضافة نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى الخليط، ومزج الخليط جيداً، ثم وضعه على البشرة لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم غسله ويجب التأكد من استخدام واقي الشمس عند الخروج بعد استخدام ذلك القناع.

 

قناع عسل وبيض

يمكن أن يمنح هذا القناع دفعة ترطيب طبيعي، وتوهج، ويمكن استخدام بياض بيضة واحدة وملعقة كبيرة من العسل وخلطهم جيداً في وعاء، ثم وضعه على البشرة وتركه لمدة 10إلى 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد بعد ذلك.

 

قناع الصبار

من المعروف أن الصبار غنى بالألوفيرا وله خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتريا، فهي تساعد على إعطاء إحساس مهدئ للبشرة ويعطى دفعة من الترطيب الطبيعي، ويحافظ على رطوبة البشرة، عن طريق أخذ لُب الصبار ووضعه مباشرة على البشرة، ويتم تدليك اللُب برفق لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم بعد 10 دقائق يتم شطف البشرة بالماء.

 

قناع الكركم

يحتوى الكركم على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتريا ومضادة لشيخوخة البشرة، ما يساعد على تقليل الالتهاب على الجلد، ويساعد على تفتيح لون البشرة وإضفاء توهج طبيعي، عن طريق عمل قناع بإضافة ملعقة صغيرة من الكركم في وعاء وأضافه ثلاثة ملاعق كبيرة من عصير الليمون، ومزجها جيداً، ووضع المزيج على البشرة وتركها لمدة 20 دقيقة ثم تشطف البشرة بعد ذلك.

 

قناع العسل واللبن

لعمل هذا القناع يمكن أضافة كوب من الزبادي إلى وعاء وأضافه ملعقة كبيرة من العسل، وخلط المزيج جيداً، ووضعه على البشرة، وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء البارد ويمكن تكرار العملية يومياً للحصول على نتيجة فعالة.

الصبار
الصبار

 

قناع العسل
قناع العسل

 

قناع الفراولة
قناع الفراولة

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة