5 حيل تغير سقف منزلك وتضفى عليه جمالا وبهجة

الجمعة، 19 أغسطس 2022 06:00 ص
5 حيل تغير سقف منزلك وتضفى عليه جمالا وبهجة سقف الغرفة
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجميع يحب أن يغير من أثاث المنزل ليشعر بالبهجة والراحة، وقد يغير في ديكورات البيت أو ألوان الجدران لتعطى تناغما كبيرا مع الأثاث، لكن لم يفكر إلا القليل لتغير سقف المنزل الذى يطل بلون أبيض رتيب وقد يشعر البعض أنه ممل.

ويوجد بعض الطرق البسيطة التي تجعل السقف الأبيض الفارغ لوحة فنية بديعة، وفقاً لموقع "architecturaldigest".

 

تغطيته بالطلاء الاستعراضى

في بعض الأحيان قد تلجأ للجرأة عن طريق اختيار ظل طلاء يكمل طلة ورق الحائط أو لون الجدران الأخرى، وقد تتجه لعمل سقف شديد اللمعان مما يعطى تفتيح للغرفة، خاصة غرفة الطعام لأنها تعكس ضوء الشموع الموجودة على المنضدة، وقد يمكن استخدام الطلاء اللامع في سقف بعض الغرف الصغيرة، كالحمام لأنها تعكس الإضاءة مما يجعلها واسعة عن حجمها الطبيعي.

 

رسم ميدالية السقف

يمكن رسم الميدالية التي يتدلى منها الثريا "شموع النجف" بنفس لون السقف، ويمكن اختيار لون يكمل التصميم العام للشكل، ويمكن استخدام بخاخ الطلاء بدلاً من الفرشاة، لتغطية جميع الشقوق والتفاصيل البارزة، ويمكن تركيب إضاءة غير تقليدية لإضافة المزيد من الشخصية إلى مساحتك.

 

تثبيت عوارض خشبية

يمكن إضافة عوارض خشبية لإضفاء سحر ريفى رائع، ما يجعل العوارض تضفى الدفئ على المكان، ويجب مراجعة موقع الخشب الصناعي للتأكد من أن المساحة معقولة، من الناحية الهيكلية.

 

ألون للسقف تعطى غرفة أوسع

يمكن طلاء سقف الغرفة غير المسطح الذى يشبه شكل حبات الفشار، ويمكن كشط السطح لجعله أملسا، ويطلى السقف بطلاء مناسب يعطى وسع للغرفة.

 

خلفيات لتوضيح المساحة

إن ورق الحائط هو طريقة حديثة، واختيار خلفية السقف هو طريقة مثالية لإضافة عنصر تصميم مثير للاهتمام، ويمكن استخدام ورق الحائط في غرفة لا تحتوى على الكثير من مساحة الحائط المرئية، مثل غرفة الغسيل أو المطبخ.

خلفيات
خلفيات

 

سقف اسود
سقف اسود

 

صب منظم
صب منظم

 

طلاء لامع
طلاء لامع

 

عوارض خشبية
عوارض خشبية

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة