أكرم القصاص - علا الشافعي

أخطاء شائعة تجنب الوقوع فيها عند تغيير ديكور غرفة المعيشة.. حجم السجادة بيفرق

السبت، 13 أغسطس 2022 10:00 ص
أخطاء شائعة تجنب الوقوع فيها عند تغيير ديكور غرفة المعيشة.. حجم السجادة بيفرق غرفة معيشة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرغب البعض في تغيير نظام غرفة المعيشة بين الحين والأخر، ولكن قد يرتكب البعض أخطاء تتسبب في إحداث فوضى، تتسبب في الشعور بالانزعاج وتفسد مظهر الغرفة، ولهذا نستعرض في التقرير، أبرز الأخطاء التي ترتكب عند تغيير ديكور غرفة المعيشة، وفقًا لما ذكره موقع "insider".

أخطاء ترتكب عند تغيير ديكور غرفة المعيشة

شراء سجاد كبير أو صغير

شراء سجادة كبيرة أو صغيرة جدًا، يمكن أن يفسد مساحة الغرفة بأكملها، ولذلك يجب التأكد من أن السجاد متلائم مع الغرفة، فلا ينصح بسجاد كبير يجعل الغرفة تبدو أصغر كما أن السجاد الصغير يستدعى تقريب قطع الأثاث مما يتسبب في إحداث عدم توازن .

سجاد
سجاد

الأريكة بجانب الحائط

وضع الأريكة بجانب الحائط يجعل الغرفة تبدو أكبر، لكن وضع الأريكة في منتصف الغرفة، يجعلها تبدو أصغر وتمكن الأشخاص من التجول بداخلها.

أريكة
أريكة

 

تطابق قطع الأثاث

يتسبب تطابق قطع الأثاث داخل الغرفة المعيشة في الشعور بأنها بمثابة صالة عرض بأحد محلات الأثاث، لذلك ينصح باختيار قطع أثاث منفصلة ومتناسقة يجعل الغرفة تبدو أنيقة.

تطابق قطع الأثاث
تطابق قطع الأثاث

الإضاءة المتعددة في غرفة المعيشة

توفير مجموعة من الإضاءات المتعددة، من الأخطاء التي ترتكب عند تغيير ديكور الغرفة، لهذا يفضل اختيار إضاءة لتأدية غرض معين مثل إضاءة للقراءة ووضع إضاءة مميزة على أرفف الكتب، أو على رف الموقد، أو فوق عمل فني لإنشاء طبقات من الإضاءة في غرفة المعيشة .

الإضاءة
الإضاءة

وضع أشياء كبيرة على الأرفف

عندما يتعلق الأمر بالرفوف في غرفة المعيشة، يفضل تجنب وضع العديد من قطع الديكور كبيرة الحجم والتي تتسبب في الشعور بالازدحام والضيق.

أرفف
أرفف 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة