دب يدخل فى حالة هلوسة بالغابة بعد التهامه "عسل المجنون".. فيديو

الأحد، 14 أغسطس 2022 11:00 ص
دب يدخل فى حالة هلوسة بالغابة بعد التهامه "عسل المجنون".. فيديو الدب
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر على دب "مخمور" فى الغابة وتم نقله إلى الطبيب البيطرى بعد التهامه "عسل المجنون"، حيث كان الدب فى حالة هلوسة في تركيا، واللقطات التي تم رصدها للحيوان البرى في منطقة ييجيلكا في مقاطعة دوزجي، ظهر فيها الدب وهو ينتحب ويحدق في الفضاء بينما كان يجلس في مؤخرة شاحنة صغيرة، بعد أن أنقذه الناس من الغابة، وفقا لما نقلته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

تقرير  ديلى ميل
تقرير ديلى ميل

العسل المجنون الذي تناوله، والذي يُدعى "ديلي بال" باللغة التركية، هو نوع من عسل الرودودندرون الذي يمكن أن يكون له تأثيرات مهلوسة، كان الدب يلهث لالتقاط أنفاسه حيث عاني من آثار التهام العسل، وتم نقله إلى طبيب بيطرى لتلقي العلاج، فيما سيتم إطلاقه في البرية في الأيام المقبلة، وفقًا للسلطات المحلية، بعدما يصبح فى حالة جيدة.

الدب
الدب

تم العثور على الشبل من قبل الجراح ياسين أوزتاس، الذى قال لوسائل الإعلام المحلية، إنهم أخذوها إلى مديرية حدائق دوكزى الوطنية وفرع حماية الطبيعة، وأوضح أوزتاس أن القرويين قالوا في اليوم السابق، إن "دب وابنيها يسافرون عبر المنطقة"، وأضاف "أثناء قيامنا بأنشطة مراقبة حماية الغابات، رأينا شبل دب ملقى على الأرض بطريقة خاملة، وفي البداية كانت المجموعة خائفة ولكن سرعان ما أدركت أن الشبل الصغير كان على ما يرام".

فيما قالت وزارة الزراعة والغابات التركية، في بيان، "طفلنا الدب البني، الذي كان منهكًا في دوزجي، بصحة جيدة الآن، وفرقنا تواصل علاجه، كما طُلب من المواطنين اقتراح اسم مناسب للدب".

بدورها، شرحت الدكتورة ميرال كيكيكوجلو، الخبيرة في النحل، المدير المساعد لمركز أبحاث وتطوير وتطبيق تربية النحل بجامعة دوزجي، مخاطر العسل المجنون لوسائل الإعلام المحلية، وقالت: "لها فوائد، لكنها قد تؤدي أيضًا إلى الموت"، وأوضحت أن "أنواع العسل المهلوس، المصنوع من الكستناء، أو الرودودندرون، وغيرها من الزيزفون، يمكن أن يكون لها نتائج مختلفة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة