أكرم القصاص - علا الشافعي

الرفيق قبل الطريق.. اعرف إزاى تختار الشريك المناسب لسفرية العيد

السبت، 09 يوليو 2022 10:00 م
الرفيق قبل الطريق.. اعرف إزاى تختار الشريك المناسب لسفرية العيد رحلة.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يميل الكثيرون إلى وضع خطط السفر في العيد من قبلها بوقت طويل، ولكن احيانًا ما تتغير الخطط فجأة لظروف طارئة مختلفة، وهو ما يضعنا أمام عدة اختيارات، إما السفر وحيدين، أو إلغاء الرحلة أو حتى اختيار رفيق بشكل عشوائي. 

يعد اختيار رفيق السفر مهمة كبيرة، وذلك لأنه سوف يؤدي إلى تحديد مدى استمتاعك برحلتك خلالها، وكيف تنظر إليها بعد انتهائها، فاختيار رفيق السفر لا يقل أهمية عن المكان الذي سوف تسافر إليه وبرنامج رحلتك، فقبل أن تحدد رفيق سفرك عليك سؤال نفسك ما الذي يجب أن أبحث عنه في رفيق السفر؟، لذا يستعرض اليوم السابع بعض الخطوات لتحديد الصديق المناسب للسفر والرحلات وفقاً لموقع " airtreks" كما يلي:

أن تكون هناك اهتمامات مشتركة

ستحدد اهتماماتك أنت ورفيق السفر كيف ستقضي وقتك على الطريق. إذا كنت تحب الاغاني ولا يعجبه ذلك، فسيكون هناك المزيد من التناقض والتنازع في رحلتك، لذلك عليك اختيار من يشبهك في الاهتمامات.

تجنب المتطرفين

تجنب الأشخاص الذين يميلون إلى التطرف. إذا كان شخص ما ثرثاراً أو مهووسًا أو عصابيًا وكنت هادئًا ورزين، ففكر جديا قبل وضع اسمه في نفس الحجز معك.

الموافقة على الميزانية قبل السفر

يجب عرض الميزانية بقائمة الرحلات والتنقل قبل السفر، حيث ان وجود ميزانية مماثلة في الاعتبار سوف يسهل الطريق لأنه إذا كان رفيقك يريد ركوب مركب والغوص وتناول الطعام في مطاعم باهظة الثمن ولا يمكنك أو لا ترغب في شراء هذه الأشياء، فسوف يؤدي ذلك إلى التقسام أثناء الرحلة وهذا ليس هو المطلوب في الرفيق.

هدف مشترك

يجب أن تكون اهتماماتكما واحدة والهدف من الرحلة واحد، وهو الاستمتاع بكل ما فيها، ولديكم الاستعداد عن الحديث سويا دون ملل أو السكوت والهدوء إذا كانت هذه من هوايتكما سويا.

التقارب في العمر

العمر مهم فإن السفر مع شخص أكبر أو أصغر بكثير يمكن أن يكون عبئًا. سترغب في الخروج عندما يكونون مستعدين للاستقرار في الليل. أو العكس.

اختيار الصديق
اختيار الصديق

 

رحلة
رحلة

 

صديق السفر
صديق السفر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة