أكرم القصاص - علا الشافعي

لو رجعت من إجازة المصيف ناسى كنت بتشتغل إزاى.. خطوات تساعدك ترجع لروتينك

الأحد، 31 يوليو 2022 09:00 م
لو رجعت من إجازة المصيف ناسى كنت بتشتغل إزاى.. خطوات تساعدك ترجع لروتينك ضغط العمل.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أخذ إجازة لمدة والسفر أو حتى الاستمتاع بها في المنزل، تعتبر أسوأ اللحظات هي لحظة الرجوع إلى الحياة الروتينية العادية، فهو شعور من الرهبة أنه عليك البدء في التفكير في مسؤوليات الحياة الحقيقية مرة أخرى، وهناك من يرجع لحياته بسهولة، وآخر يعاني في رجوع واحياناً قد يصاب بالاكتئاب، لذا يستعرض اليوم السابع عدة طرق للتخفيف من حدة الوضع دون الشعور بالإرهاق، مع الاستمرار في التمسك بالطاقة الايجابية الناتجة عن العطلة وفقاً لموقع "gaiam" كما يلي:

تخصيص وقت للرد على رسائل:

من الطبيعي أن فترة اجازتك قد وصل إليك العديد من الرسائل الخاصة بعملك، فعليك الرد عليها وتنفيذ ما بها طلبات، وذلك للذهاب للعمل والبدء من جديد بشكل احترافي وجيد ولكي لا تشعر بضغط العمل بشكل مباشر.

الرجوع لنظامك الصحي:

من الطبيعي أنك اثناء اجازتك قد قمت بإفساد نظامك الغذائي الذي تتبعه للحفاظ على صحتك، وبنيتك، لذلك فعليك البدأ من جديد وذلك بشرب الكثير من الماء والخضروات الطازجة والابتعاد عن المقليات.

أخذ قسط كافي من النوم:

عليك قبل الرجوع لعملك وروتينك اليومي، أخذ قسط كافي من النوم وذلك حتى لا ترجع من اجازتك لعملك وأنت مرهق وتبدو عليك علامات الإرهاق والتعب.

حارب الطاقة السلبية بالإيجابية:

قبل النزول للعمل إذا شعرت بالضغط والكره لما سوف تعود إليه، عليك تحفيز نفسك بما يمكنك فعله والنتائج التي سوف تحصل من ترقية ومكافأة، كما عليك بالتخلص من هذا التفكير بتناول فطار تحبه والتحدث مع زملائك المقربين منك.

ممارسة تمارين التنفس:

هذه التمارين سوف تساعدك على تهيئة جسمك ونفسك للاستعداد للعمل بمنتهى القوة والتركيز، وينفذ هذا التمرين عن طريق سحب الاكسجين من الانف، وإخراج ثاني أكسد الكربون من الفم، كما أن هذا التمرين يساعد على التخلص من الطاقة السلبية بشكل سريع.

العمل
العمل

 

العودة من الاجازة
العودة من الاجازة

 

ضغط العمل
ضغط العمل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة