انتهاء امتحانات الثانوية العامة لطلاب مدارس المتفوقين.. التعليم: التصحيح إلكترونيا وإعلان النتيجة الأسبوع الأول من أغسطس المقبل.. الوزارة: بدء تصحيح مادتى الأحياء والفلسفة لطلاب الثانوية وتطبيق الدقة والشفافية

السبت، 23 يوليو 2022 01:00 م
انتهاء امتحانات الثانوية العامة لطلاب مدارس المتفوقين.. التعليم: التصحيح إلكترونيا وإعلان النتيجة الأسبوع الأول من أغسطس المقبل.. الوزارة: بدء تصحيح مادتى الأحياء والفلسفة لطلاب الثانوية وتطبيق الدقة والشفافية الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى اليوم السبت طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين من الامتحانات، حيث أدى الطلاب الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات فى الكيمياء والفيزياء، وأكد الطلاب سهولة الامتحانات عدا جزئيات بسيطة تحتاج للتفكير.
 
وحرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية.
 
وقال الدكتور رضا حجازي إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة لمدارس المتفوقين مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجنة النظام والمراقبة، موجهًا الشكر لجميع المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة، ومتمنيًا التوفيق لجميع أبنائنا الطلاب.
 
وشدد الدكتور رضا حجازى، على أن الامتحانات سارت  بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، موضحا أن غرفة العمليات المركزية بمتابعة سير الامتحان بالمحافظات التي يوجد بها لجان السير لمدارس المتفوقين ولم تتلقى أي ملاحظات.
 
 
وقال الدكتور رضا حجازى، إن نتيجة طلاب مدارس المتفوقين سوف يتم إعلانها فى نفس مواعيد إعلان نتيجة طلاب الثانوية العامة فى المدارس الحكومية والرسمية، لافتا إلى أن التصحيح يتم بشكل إلكترونى للطلاب ويتم اتباع كافة وسائل الدقة والشفافية فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات، قائلا: يتم تحقيق تكافؤ الفرص فى جميع مراحل تقدير الدرجات.
 
فيما أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أنه سيتم البدء فى تصحيح مواد الأحياء والفلسفة والمنطق والرياضيات بعد تكويد أوراق الإجابات الخاصة بالطلاب ووصولها إلى الكنترولات ومقار التصحيح الإلكترونى، مضيفة أن أعمال التصحيح تراعى تكافؤ الفرص والشفافية ولا يوجد أى أخطا.
 
 
وردا على مزاعم جروبات الغش الإلكترونى حول إمكانية تغيير درجات الطلاب ورفع الدرجات، شددت المصادر على أن الكنترولات مؤمنة بالكامل ولا يمكن اختراقها وكل ما يتررد من جروبات الغش لا أساس له من الصحة واستمرار لاستنزاف أولياء الأمور والطلاب ماديا والحصول على مبالغ مادية.
 
وتابعت المصادر: درجات الطلاب ومراحل الرصد والتصحيح تتم بشكل إلكترونى دون تدخل أى عنصر بشرى، ومن ثم يجب على الطلاب وأولياء الأمور عدم تصديق مزاعم هذه الصفحات لأنها تخدع الطلاب من أجل الحصول على أموال على غرار ما حدث فى الامتحانات ومزاعم التسريب والغش التى تم الترويج لها ونجحت الوزارة فى التصدى لها، قائلة: محاولات الغش تم ضبطها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطلاب.
 
 
وأكدت المصادر، أنه حتى إعلان النتيجة فى الأسبوع الأول من أغسطس ستكون جميع مراحلها مؤمنة بالكامل حتى ظهورها للطلاب ومن ثم يجب على الجميع الاطمئنان بأن الجميع سيحصل على درجاته التى يستحقها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة