أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد انتقاله.. لماذا سيكون رحيم سترلينج النجم الأول فى تشيلسى ؟

الأربعاء، 20 يوليو 2022 04:00 ص
بعد انتقاله.. لماذا سيكون رحيم سترلينج النجم الأول فى تشيلسى ؟ رحيم سترلينج بقميص تشيلسي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح لدى الدولي الإنجليزي رحيم سترلينج كل الأسباب للاعتقاد بأن الانتقال إلى تشيلسي سيضيف له بُعدًا جديدًا لمسيرته الرائعة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانتقل اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا في صفقة بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني إلى البلوز ليصبح أول صفقة رسمية في عصر المالك الجديد للبلوز تود بويلي كمالك لتشيلسي، ليغادر مانشستر سيتي بعد سبع سنوات، حيث فاز بأربعة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز.

ولكن في تشيلسي، فإن المسرح مهيأ له ليصبح الرجل الرئيسي، لديه رفاهية لم يحصل عليها في سيتي..

صحيح أن سترلينج لعب تحت قيادة بيب جوارديولا أكثر من أي لاعب آخر قاده الإسباني خلال مسيرته المهنية، لكن اللاعب الدولي الإنجليزي غالبًا ما وجد نفسه في الموسم الماضي مهمشا وليس النجم الرئيسي في الفريق خلال المباريات الرئيسية للسيتي.

لكن هذا لا ينبغي أن ينتقص من لاعب من العيار الثقيل، حيث سجل سترلينج 120 هدفا للسيتي تحت قيادة جوارديولا وفي عمر 27 عاما أمامه سنوات ذهبية.

سيكون من الرائع أن نرى كيف يختار توخيل هجومه الآن بعد قدوم سترلينج.

ومهد رحيل روميلو لوكاكو الطريق للمهاجم الإنجليزي للدخول في ملعب "ستامفورد بريدج"، لكن المهاجم البلجيكي يلعب في الدور التقليدي رقم 9 لم يكن توخيل في حاجة |إلى خدماته.

مع تقدم الموسم الماضي، تم تفضيل كاي هافيرتز على لوكاكو في الدور 9 الوهمي، الذي لم يكن مختلفًا تمامًا عن الدور الذي شغله روبرتو فيرمينو في السنوات الأخيرة في ليفربول.

كيف سيلعب سترلينج مع تشيلسي ؟
 

احتلال أي من الجناحين والدخول إلى العمق لمهاجمة دفاع الخوم الذي يخلقه هافرتز سيكون شيئًا يستمتع به  سترلينج، قد يكون هو اللاعب الذي اعتقد تشيلسي أنهم سيحصلون عليه في تيمو فيرنر، ولكن خاب أملهم

في الواقع، هناك خيارات مثل سترلينج وكريستيان بوليسيتش وحكيم زياش وفيرنر وماسون ماونت في الهجوم قوية لتوخيل، حيث يلعب رحيم سترلينج أيضًا عبر الوسط في بعض الأوقات، لذا يوفر بديلاً لـ  هافيرتز.

بالإضافة إلى الأهداف ، فإن سرعة سترلينج ومباشرته مع الكرة عند قدميه وإبداعه هي ما قد يدفع تشيلسي إلى مزيد من الحياة هذا الموسم.

وفيما يتعلق بالأهداف، فإن سترلينج بالفعل في المراتب الأعلى بين الهدافين على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث سجل 109 أهداف لكل من السيتي وليفربول، مما يجعله يحتل المرتبة 26 في القائمة الإجمالية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة