كأنه مشهد سينمائى.. شجرة تحترق من الداخل بعدما ضربتها صاعقة برق "صور"

الجمعة، 15 يوليو 2022 03:00 م
كأنه مشهد سينمائى.. شجرة تحترق من الداخل بعدما ضربتها صاعقة برق "صور" صاعقة تحرق شجرة فى أمريكا
كتبت: شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدت شجرة ضخمة فى ولاية أوهايو، ضربتها صاعقة برق، وكأنها كائن خرافى شرير فى لقطة سينمائية، حيث احترقت من الداخل إلى الخارج وتصاعدت ألسنة اللهب الساخنة الحمراء المتوهجة فوق الجذع، وحسب ما نشره على موقع "ديلى ميل"، تبلغ درجة حرارة الصواعق 50 ألف فهرنهايت، مما يعنى أن الشجرة اشتعلت فيها النيران التى كانت فى البداية أكثر سخونة بعشر مرات من سطح الشمس.

وبدأ الحريق فى وقت مبكر حيث تحركت عواصف شديدة عبر منطقة بلدة ريدجفيل الريفية بولاية أوهايو الواقعة على بعد حوالى 45 ميلاً جنوب غرب توليدو، مما تسبب فى رياح مدمرة وهطول أمطار غزيرة فى المنطقة.

شجرة تحترق من الداخل
شجرة تحترق من الداخل

استجاب رجال الإطفاء من بلدة ريدجفيل للتعامل مع الشجرة المحترقة التى تقع على قطعة أرض كبيرة بالقرب من حظيرة ووحدة تخزين، مع وجود حقل ذرة فى مكان قريب، كما تحرك اللهب على طول الجذع الداخلى للشجرة، حيث ظلت الفروع الخارجية وبقية أغصان الشجرة وأوراقها سليمة وغير متأثرة، كما أن النيران لم تمس الممتلكات المحيطة.

بعد اطفأ الحريق
بعد اطفأ الحريق

وكتبت إدارة الإطفاء عبر صفحتها على "فيس بوك" وهى تشارك الصور المؤلمة: "البرق يمكن أن يفعل بعض الأشياء المجنونة"، وقال مسؤولو الإطفاء إنهم "واجهوا صعوبة فى الوصول إلى كل بقعة ساخنة فى جذع الشجرة، واستدعوا خدمة الأشجار للتأكد من وقف جميع ألسنة اللهب، كما قدم خبراء جامعة بوردو، تفسيرًا لسبب حدوث هذه الظاهرة الطبيعية، والتى ترجع جزئيًا إلى الأشجار التى تعمل كقضبان صواعق طبيعية، حيث تعمل عصارتها كموصل".

وأشار التقرير إلى أن الطريقة التى تنمو بها أيضًا فى الحلقات تعنى أنها تتكون من طبقات يمكن أن تشتعل فيها النيران وتحترق من الداخل، بينما يبدو الجزء الخارجى مستقرًا فى البداية.

لحظات اطفأ الحريق
لحظات اطفأ الحريق
 
صاعقة تضرب شجرة
صاعقة تضرب شجرة
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة